صحيفة اسرائيلية تقترح على نتنياهو مساندة السعودية في حربها على اليمن

كشفت صحيفة جيروزاليم بوست الصهيونية في تقرير لها، عن سعي الكيان الصهيوني للانضمام لتحالف العدوان السعودي في اليمن من اجل تقليل ما اطلقت على تسميته “بالنفوذ الايراني”.

وذكرت الصحيفة في تقريرها ، أن “التدخل العسكري الإسرائيلي لا يمكن أن يّضعف فقط” نفوذ إيران” في اليمن ، بل سيكون له أيضاً تأثير حافز في تحسين العلاقات بين إسرائيل والممالك العربية في الخليج”.

واتهمت الصحيفة الصهيونية حكومة رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو “بأنها أظهرت عدم تحركها تجاه الحرب في اليمن ، وبالتالي أهملت تهديدًا أمنيًا كبيرًا ضد إسرائيل”، مشيرة الى أن “الحوثيين ماهرون جدا في استخدام الصواريخ وهذا ما يجعل التهديدات ضد إسرائيل أكبر”.

واضافت تقول: “إذا تمكن الحوثيون من الوصول إلى تقنيات أكثر تطوراً ، فإن الساحل الغربي لليمن قد يتحول إلى منصة إطلاق صاروخي باليستية حقيقية على إسرائيل”.

واقترحت الصحيفة العبرية على رئيس الوزراء الصهيوني أن على الكيان أن يدعم التحالف بقيادة السعودية ، إما من خلال الغارات الجوية أو تقديم الدعم اللوجستي، موكدة ، على أن  تأخذ السلطات الإسرائيلية “تهديد الحوثي” بجدية وتختار الدعم غير المشروط لتحالف “العدوان السعودي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى