مخافة تسميمه من الالمان.. اختبار سيجار تشرشل على الفئران قبل تدخينه

كشفت وثائق حربية أن سيجار ونستون تشرشل، رئيس وزراء البريطاني خلال الحرب العالمية الثانية، تم اختباره على الفئران للتأكد من عدم تسميمه من قبل الجواسيس النازيين.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل”، كان رئيس الوزراء الأسبق مشهورًا بالتدخين الشرِه، حيث كان في كثير من الأحيان يتلقى السيجار من المهنئين أيام الحرب، وكان هذا يعني أنه سيكون من “السهل للغاية” أن يتم تغليف السيجار بمادة السيانيد أو مادة سامة أخرى، كما اعتقدت أجهزة الأمن آنذاك.

ويعتقد فيكتور روتشيلد، رئيس وحدة التخريب المضاد في جهاز المخابرات البريطاني MI5، أن السيجار يمكن أن يكون مخبأً داخله مواد تفجيرية، حيث كانوا يظلون مستعدين للانفجار عندما يشعل تشرشل السيجار.

وقال روبرت هاتون، مؤلف كتاب “MI5” الذي نشر حديثًا، وهو وكيل جاك، لصحيفة “اكسبرس”: “كان أكثر الأشياء أمانًا هو تدمير جميع السيجار المهدى، “لكن تشرشل كان يميل بشدة إلى استهلاكه، مع الأخذ بعين الاعتبار، كان بالنسبة له متعة واضحة، من الخطر الشخصي، حتى أن جهاز المخابرات كان يخشى وجود شريط شوكولاتة متفجر قد يكون من بين الهدايا المعروضة على باب منزل تشرشل.

وكشفت الوثائق أنه عندما قدم جنرال فرنسي الى تشرشل لحم خنزير فرجينيا، تم إعطاء قطعة من اللحم للقط من قبل الموظفين لاختبارها قبل السماح لرئيس الوزراء بتناول أي شيء وعندما نجا القط، سُمح لتشرشل بالإفطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى