لعرضه في رمضان.. محمد هنيدي يستعد لتقديم الجزء الثاني من مسلسل “أرض النفاق”

 

يستعد الفنان المصري محمد هنيدي لتقديم الجزء الثاني من مسلسل “أرض النفاق”، والذي من المفترض عرضه خلال موسم رمضان المقبل.

وشاركه بطولة الجزء الأول “هنا شيحة ودلال عبدالعزيز وسامي مغاوري ومحمد ثروت وسلوى محمد علي”، وهو مأخوذ عن قصة الكاتب الكبير “يوسف السباعي”، ومن تأليف “أحمد عبدالله” وإخراج “سامح عبدالعزيز” و”محمد العدل”.

وقال “هنيدي”، “عندما أتيحت لي الفرصة للعودة للدراما عبر مسلسل أرض النفاق لم أتردد لحظة واحدة، بل تحمست لتقديمه لكونه من الأعمال المميزة، والتي أثرت في شكل كبير في الجمهور عندما قدمت من قبل في عمل سينمائي للفنان الكبير فؤاد المهندس”، وفقا لـ”الحياة”.

وأكد أن “شخصية مسعود هي شخصية قريبة من كثيرين، فهو شخص طيب يحاول مواجهة المجتمع بكل ما فيه من سلبيات وإيجابيات، ومن خلال الأحداث يلجأ إلى تناول الحبوب في محاولة منه لتغيير حياته إلى الأفضل، لكنه يكتشف في النهاية أن هذه الحبوب تدخله في العديد من المشاكل”.

وأضاف “لا توجد مقارنة بين الفيلم الذي قدمه الفنان الكبير فؤاد المهندس وبين المسلسل، لأن التناول مختلف بحكم أن المسلسل مدته أطول وهناك الكثير من الأحداث والمواقف التي تم إضافتها عليه لم تكن موجودة في الفيلم، ولاحظ الجمهور زيادة عدد الحبات التي تناولها البطل خلال الأحداث، وهذا أضفى نوعاً من الاختلاف والتنوع بين العملين. كما أنه لا يجب وضع أي مقارنات بيني وبين الفنان الراحل فؤاد المهندس، فهو من تعلمنا منه فن الكوميديا، وشرف كبير لي تقديمي دور جسّده من قبلي”.

وأكد أن فريق العمل بالكامل تحمس لفكرة تقديم جزء ثان، خصوصاً أن أحداث العمل تستوعب ذلك، مشيراً إلى أن الجزء الثاني سيضم مواقف وأحداثاً جديدة ومختلفة على المشاهد وستكون مليئة بالمواقف الكوميدية، موضحاً أن المؤلف “أحمد عبدالله” يعمل حالياً على كتابة سيناريو حلقات الجزء الجديد، ولم ينته منه بعد.

وعبر عن سعادته “بعرض الجزء الأول من المسلسل حصرياً على إحدى القنوات السعودية، ووصول العمل إلى الجمهور العربي وليس المصري فقط”، مؤكداً أن “التعليقات الإيجابية وصلته من الجمهور السعودي، ووصفه بأنه متذوق للفن والإبداع، ومحب للفن الحقيقي”.

ومسلسل “أرض النفاق” مستوحى عن فيلم كلاسيكي من إنتاج ستينيات القرن الماضي، بذات الاسم، من بطولة “فؤاد المهندس”، وهو مقتبس عن رواية للأديب المصري الراحل “يوسف السباعي”.

والمسلسل من بطولة “محمد هنيدي”، ويشاركه البطولة “دلال عبدالعزيز” و”هنا شيحة” و”سلوى محمد علي” و”نجوى فؤاد” و”محمد ثروت” و”محمود حافظ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى