السفير الصهيوني بعمان يدعي ان انشغال الاردنيين بهمومهم الاقتصادية صرفهم عن العداء لاسرائيل

زعم السفير الإسرائيلي الجديد في الأردن، في أول تصريح له بعد تقديم اوراق اعتماده، إن إسرائيل لم تعد كما في السابق دولة معزولة، مقراً في الوقت ذاته بأنها لم تنجح في حل جميع مشاكلها مع المنطقة.

وأوضحت وسائل إعلام عبرية، أن السفير الإسرائيلي الجديد في الأردن أمير فايسبرود، كان قد وصل الأردن في مارس / اذار الماضي، وقد انتظر عدة أشهر إلى حين استكمال الإجراءات الدبلوماسية والترتيبات البروتوكولية الخاصة باعتماده في منصبه الجديد.

فايسبرود ادعى في أول تصريح له، إن “إسرائيل لم تعد دولة معزولة في المنطقة كما كانت في السابق، لا نقول إننا نجحنا في حل كل مشاكلنا مع المنطقة، فمن الواضح أن هناك معارضين للسلام مع إسرائيل، ويدعون لمقاطعتها، وحظر التواصل معها، لكن هناك المزيد من الأردنيين الذين باتوا يدركون أن إسرائيل شريك مهم وموثوق به أمام التحديات التي تواجه المملكة في الإقليم”.

وواصل هذا الإسرائيلي مزاعمه قائلا:”إننا حتى لو لم نتفق على بعض القضايا الثنائية بين عمان وتل أبيب، لكن إسرائيل تعتبر شريكا حقيقيا وصادقا للأردن في ظل الواقع الصعب الذي تعيش المملكة في أجوائه، ومهمتنا اليوم أن نترجم هذا التعاون البناء على المستوى الرسمي، وننزل به إلى المستوى الشعبي والجماهيري بين الشعبين”.

واختتم فايسبرود تصريحه بالقول: “ندرك أن هذا لن يحدث بين عشية وضحاها، وإنما من خلال عمل صعب لتحسين صورتنا أمام الأردنيين، مع العلم أن مستوى التحريض ضد إسرائيل في وسائل الإعلام الأردنية لوحظ عليه تراجع ملموس، فالأردنيون منشغلون بقضاياهم الاقتصادية أكثر من الانشغال بإسرائيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى