وسط هجرة من المدارس الخاصة الى الحكومية.. مليونا تلميذ يباشرون الدراسة اليوم

توجه صباح اليوم الأحد مليونا طالب وطالبة لمدارسهم في المملكة، بينهم 200 ألف في الصف الأول الأساسي، وذلك مع بدء العام الدراسي الجديد 2019/2018.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزراة التربية والتعليم وليد الجلاد إن الوزارة استمرت باستعداداتها “المكثفة لاستقبال العام الدراسي رغم العديد من التحديات التي تواجهها بداية كل عام”.

وتتلخص التحديات بحسب الجلاد، في “الزيادة الطبيعة والكبيرة في أعداد الطلبة، والهجرة العكسية من مدارس القطاع الخاص للمدارس الحكومية، واكتظاظ الغرف الصفية في بعض المدارس، في ظل وجود ما يزيد على 130 ألف طالب وطالبة من الأشقاء السوريين في المدارس بالمملكة”.

وقال إن هذه التحديات وغيرها، عادة ما تشكل “عوامل ضغط على وزارة التربية والتعليم بداية كل عام دراسي، وتدفع الوزارة للعمل بنظام الفترتين في بعض المدارس، واستئجار المزيد من المدارس”.

وأوضح أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات المسبقة استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال بناء واستلام المزيد من المدارس والغرف الصفية الجديدة واستحداث المزيد من رياض الأطفال في جميع مناطق المملكة.

“عملت الوزارة على بناء 588 غرفة صفية جديدة في المدارس الحكومية القائمة، استلمت منها 202 غرفة”، وفقا للجلاد، الذي أضاف أنه تم الانتهاء من صيانة 500 مدرسة، وجاري العمل على استكمال صيانة 300 مدرسة أخرى.

الجلاد قال إن الوزارة استلمت 106 روضة أطفال في المدارس الحكومية وستبدأ باستقبال الطلبة مع بداية العام الدراسي الجديد، وذلك من اصل 142 روضة بدأت الوزارة باستحداثها لهذا العام، في حين شهد القطاع الخاص والاهلي لهذا العام استحداث 102 روضة أطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى