إمام الحرم المكي يفتتح مسابقة بطولة لعبة الورق “الشدة ” في السعودية

أثار الداعية السعودي عادل الكلباني، جدلاً واسعاً في السعودية وتحول إلى موضوع للسخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نشر صورة له خلال افتتاح أول بطولة رسمية للعبة “البلوت” (لعبة الورق).

وشارك الداعية السعودية عادل الكلباني، وهو إمام سابق للحرم المكي، يوم الأربعاء الماضي، في افتتاح تلك البطولة، حيث انتشرت صور له في صالة بمدينة الرياض، شهدت منافسات الجولة الأولى من البطولة.

ونشر الكلباني إمام الحرم الأسبق عبر حسابه على منصة تويتر صورة من مقر إقامة البطولة، وعلق عليها “حفل تدشين بطولة البلوت”، حظيت بأكثر من 600 إعجاب وأكثر من 600 إعادة إرسال، وقرابة 900 تعليق، جاءت فيأغلبها بين ساخرة ومنتقدة بحدة لوضع نفسه في هذا الموقف الذي لا يليق به، حسب منتقديه.

ولعبة البلوت هي إحدى فروع أوراق اللعب الشهيرة، وتنتشر في دول مجلس التعاون بشكل كبير، وتقوم على أربعة لاعبين، ولها قوانينها الخاصة التي تميزها عن باقي فروع ألعاب الورق الأخرى التي تحتاج لأربعة لاعبين أيضاً.

ورخصت السعودية بشكل رسمي في منتصف شباط الماضي لعبة التسلية الشعبية “البلوت” -التي تسمى في بعض الدول الشدة أو الورق أو الكوتشينا أو الكروت أو الرامي- بعد أن كانت محرمة في الممكلة، وإقامة بطولة رسمية لها في البلاد يتسابق المتشاركون فيها لحصد جوائزها التي تقدر بمليون ريال.

وكان موقع الهيئة العامة للرياضة على تويترقد نشر خبراً مفاده أن رئيس مجلس الإدارة تركي آل الشيخ وافق على إطلاق بطولة المملكة للبلوت، وأن يكون للبطولة كأس تحمل اسمها، وتقام خلال الفترة ما بين 4 و8 نيسان القادم، تحت إشراف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى