نادية الجندي تصارع الشيوخة وتهاجم موسوعة “ويكيبيديا”

شنت الفنانة المصرية الكبيرة نادية الجندي هجومًا حادًا على موسوعة المعلومات والتصنيف “ويكيبيديا”؛ بسبب تاريخ ميلادها، قبل ساعات من الاحتفال به، مشيرة إلى أنها قامت بتوضيح عيد ميلادها الحقيقي بإرسال جواز السفر، إلا أن الموسوعة لا تزال تتلاعب بالتاريخ.

ووصفت الفنانة المصرية هذا التلاعب بأنه “مقصود، وتلاعب بشكل مريض”، مشيرة إلى عدم حديثها في هذا الأمر من قبل، في الوقت الذي انتقدت فيه تجاهل التعديل المطلوب.

وعبر صفحتها على موقع”إنستغرام”، قالت الفنانة المصرية في تعليقها: “أقدم الشكر لجميع المواقع التي تحتفل بعيد ميلادي، لكنني منزعجة من نشر تاريخ الميلاد بشكل خاطئ”.

ورغم أن الصورة الحالية التي نشرتها الفنانة لمعلوماتها في”ويكيبيديا”، تقول إن تاريخ ميلادها عام 1948، إلا أن المعلومات الحالية في الموسوعة،  تقول إنها عام 1946، الأمر الذي يعني التلاعب في التاريخ أكثر من مرة.

وكتبت الفنانة المصرية نصًا: “عايزة ألفت النظر بالنسبة للتلاعب في تاريخ عيد ميلادي أكتر من مرة خلال الثلاث سنوات الماضية وحتى الآن، مرة ١٩٤٨ ومرة ١٩٤٥ ومرة ١٩٤٤ ومرة ١٩٤٣ ومرة ١٩٤٢ ومرة ١٩٤١ ومرة ١٩٤٠ والتاريخ النكتة ١٩٣٨، وكل التواريخ السابق ذكرها غير صحيحة بالمرة وغير حقيقية، وتم إرسال صورة من جواز السفر الخاص بي بالتاريخ الحقيقي، ولم يهتموا بتغييره ولم يعدلوه وذلك يؤكد للجميع أن الموضوع ده مقصود والتلاعب فيه مقصود”.

واستكملت الجندي: “أنا لم يعنيني الأمر خلال الفترة اللي فاتت بالتلاعب في تاريخ عيد ميلادي بهذا الشكل الغريب؛ لأن الفنان الحقيقي بقيمة الأعمال التي قدمها وليس بعمره، لكن الإصرار على التلاعب فيه حتى الآن بهذا الشكل المريض، ومحاولتهم إنهم يكبروني أكتر من سني الحقيقي أكتر من ١٢ عامًا جعلني أتحدث فيه لأول مرة”.

وذكرت: “كما تحدثوا أيضًا مؤخرًا عن موضوع الفنان الراحل عماد حمدي، لأنهم لم يجدوا في مشواري الفني ما يحاربوني بيه، إلا موضوع التلاعب في سني وموضوع عماد حمدي، وأتمنى أخيرًا من السادة الصحفيين والمواقع المحترمة، التي تحتفل بأعياد ميلاد الفنانين التركيز على مشوارهم الفني وشغلهم ونجاحهم ومجهودهم وليس سنهم، مع العلم أن هذا لم ولن يؤثر إطلاقًا على علاقتي ومكانتي عند الجمهور… وسوف ألجأ للإجراءات القانونية ضد أي حد من الآن بيتلاعب في تاريخ ميلادي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى