حماس تدين اختطاف عمر الكسواني وتعتبره انتهاكاً صارخاً لحرمة الجامعات الفلسطينية

أكد عبد الحكيم حنيني، القيادي في حركة حماس أن اعتقال قوة من المستعربين لرئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت عمر الكسواني من حرم الجامعة، يعتبر سابقة خطيرة وتعددياً صارخاً من قبل الاحتلال على حرمة الجامعات الفلسطينية، مطالبا برفع دعوى على الاحتلال في المحافل الدولية لتجرؤه على تلك الجريمة.

وقال حنيني في تصريح صحفي له، إن اعتقال الكسواني أمام الطلبة عمل إجرامي اعتيادي تمارسه قوات الاحتلال بحق شعبنا، محملا الاحتلال تبعات هذه الجريمة.

وأردف قائلاً : “لقد اعتاد أبناء الكتلة الإسلامية على العمل في ظروف أمنية معقدة، عبر الملاحقات والاعتقالات من قبل الاحتلال الصهيوني، وهذه الملاحقة لرئيس المجلس واختطافه من حرم جامعة بيرزيت دليل على أهمية العمل النقابي في الجامعات، وتصدر الحركة الطلابية للمقاومة ونشر الوعي للمضي قدما في تحرير فلسطين”.

وأشاد القيادي في حماس بمقاومة الطلبة للقوات الصهيونية التي اقتحمت حرم الجامعة، واشتباكهم معه بالحجارة، موضحا أن ذلك يدلل على مدى الوعي وتجذر المقاومة في فكر الشباب الفلسطيني المتعلم، الذي يعول عليه تحرير الوطن.

ودعا حنيني أبناء الكتلة الإسلامية والحركة الطلابية لمواصلة المسير على ذات النهج، وعدم الاستسلام لإملاءات الاحتلال وملاحقاته واعتقالاته، مذكرا إياهم بالإنجازات الكثيرة التي حققتها الحركة الطلابية على مدار السنوات الماضية رغم الملاحقة والاعتقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى