ليلى طاهر تروي ابرز محطاتها الفنية وتجاربها الشخصية

في  ثاني أيام أنشطة مهرجان شرم الشيخ السينمائى بدأت ندوة تكريم الفنانة القديرة ليلى طاهر بحضور عدد كبير من النقاد والإعلاميين والفنانين ابرزهم: إلهام شاهين والإعلامية بوسى شلبى والمخرج على بدرخان والمنتج محمد العدل.

ورحب الناقد سيد محمود الذى أدار الندوة وبرفقته رئيس المهرجان جمال زايدة بالفنانة ليلى طاهر التي بدأت بتصحيح معلومة كونها بدأت مذيعة ومن بعدها اتجهت للتمثيل، لتؤكد أنها بدأت بطلة فى فيلم ” أبو حديد” ومن بعدها اتجهت لتقديم البرامج والاستمرار فى  التمثيل.

وجاءتها الفرصة الأولى من خلال المنتج رمسيس نجيب الذي كان يبحث عن وجه جديد، ودلوه عليها من خلال اشتراكها فى  فريق التمثيل فى الجامعة بكلية الخدمة الاجتماعية، ومن هنا كانت البداية.

وتناولت فى الندوة قصة اختيار الاسم الفنى الذي اشتهرت به وهو ليلى طاهر، حيث اقنعها المنتج رمسيس نجيب بتغيير اسمها لصعوبة نطقه وحفظه على الجمهور، وكان السبب الرئيسي الذي جعلها تقتنع هو اخطاء مدرسيها وصديقاتها فى  المدرسة، فاختارت احد الاسمين اللذين وضعهم نجيب وقام باختيارهما من احد الروايات التي ألفها الكاتب الكبير احسان عبد القدوس وجسدتها الفنانة ماجدة.

وعن اشتراكها فى أعمال كوميدية فقالت انها دائماً كانت فى  هذه الأعمال تجسد رد الفعل وليست من تقوم بفعل الكوميديا، وهذا ما تعلمته من الفنان عبد المنعم مدبولى الذي عملت معه فى  الجامعة، فتعلمت منه كيف تتلقى الافيهات وتصيغها وتتعامل معها.

وعن الفترة التى بدأت فيها باختيار أدوارها فأكدت أنها جاءت بعد انفصالها عن المنتج رمسيس نجيب وإلغائه عقد احتكارها بعد زواجه من الفنانة لبنى عبد العزيز التي تربطها معها صلة قرابة، وبينهما حب وتقدير كبير، لكن هذا ما جعلها تقف مع نفسها وتبدأ فى  تقييم ما يعرض عليها من اعمال وتختار منها ما يقدم يضيف لها ولمشوارها الفنى.

وعن تجربتها فى  الانتاج قالت انها قدمت اعمالاً جميلة فنيا ولكنها فشلت فى  التجارة، فلم تكن تعلم أين تقوم بالتسويق، وتعرضت لكثير من عمليات النصب، وحتى عندما تركت انتاج الدراما والسينما واتجهت للمسرح ولم تنجح ايضا فى  المكسب ومن أعقابها توقفت عن الانتاج.

وفى مداخله للفنانة إلهام شاهين أكدت انها نسخه مكرره من تجربة الفنانة ليلى طاهر فى  الانتاج، فلم تحصل حتى الآن على أى مكسب من وراء الاعمال التي انتجتها.

وعن تعاملها مع الفنانة ليلى طاهر أكدت بأنها كثيرا ما جسدت دور ابنتها، وكانت كواليسها من أحلى الكواليس الفنية التي عاشتها فى حياتها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى