قناة اسرائيلية تبث مشاهد لجندي إسرائيلي وصل لقبضة كتائب القسام (فيديو)

كشفت كاميرات المراقبة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، كيف وصل جندي إسرائيلي إلى قطاع غزة ليقع في قبضة كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

وقد وثقت كاميرات المراقبة، عبور الجندي الإسرائيلي ذي الأصل الإثيوبي، أبراهام منغستو بتاريخ أيلول 2014، إلى قطاع غزة، وهو يمشي ببطء على شاطئ البحر الأبيض المتوسط في مدينة عسقلان، متجها نحو القطاع، ثم وثقت الكاميرات لحظة اجتيازه للحدود وعبوره إلى قطاع غزة.

ومن المقرر أن تبث القناة “12” العبرية، تحقيقا موسعا عن حادثة عبور الجندي الإسرائيلي لقطاع غزة، وكيف ترك يعبر الحدود إلى غزة دون أن يتم إيقافه، ونقل موقع “واللا” العبري قول أحد أقربائه: “انتظرت لحظة أن يقوم شخص ما بوقفه، لكنه لم يحدث”.

يذكر أن “كتائب القسام” أعلنت في 20 تموز 2014، أنها أسرت الجندي الإسرائيلي آرون شاؤول خلال الحرب، في حين أعلن الاحتلال في مطلع آب 2015، فقدان الاتصال بالضابط الإسرائيلي هدار غولدن في رفح، جنوب القطاع.

وفي تموز 2015 كشف الاحتلال عن اختفاء الجندي أبراهام منغستو، بعد تسلله عبر السياج الأمني إلى شمال قطاع غزة، وهو جندي في حرس الحدود من أصول إثيوبية، فر إلى غزة في السابع من أيلول 2014، إضافة إلى جندي آخر من أصول بدوية يدعى هشام السيد، كان قد فقد على حدود غزة بداية عام 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى