“مجتهد” يكشف عن ان رئيس السودان زعلان من ابن سلمان

قال المغرد السعودي الشهير “مجتهد” امس الأربعاء على حسابه على تويتر “ربما يضطر البشير لسحب القوات السودانية  المشاركة في عاصفة الحزم في اليمن بقيادة السعودية ، وطرح “مجتهد”عدة أسباب من بينها مقتل أكثر من ألف سوداني من أصل 7000 ،بجانب وقوف بن سلمان مع مصر في نزاع حلايب والتي يعتبرها مصرية، بالإضافة إلى ضغظ بن سلمان على السودان لقطع العلاقات مع قطر بطريقة غير مؤدبة.

وواصل المغرد السعودي الشهير “مجتهد” تدوين تغريدات متتالية عن مشاركة السودان في عاصفة الحزم وما يتصل بها وقال “إن السودان لم يستلم ريالاً واحداً من المليارات الموعودة”.

وقال “مجتهد في تغريدة أخرى ” إن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان وقف بجانب مصر في نزاع البلدين حول حلايب واعتبرها مصرية”.

ومضى” مجتهد” في تغريداته التي يبدو أنه كرسها للحديث عن السودان موضحا “الإهانة الحقيقية للبشير جاءت بعد أن كرَّر المطالبة بالمليارات منبن سلمان فردّ عليه بفرض شرط جديد وهو قطع العلاقات مع قطر”.

وقال” مجتهد “على حسابه ان محمد بن سلمان يمارس ضغطا متواصلا على البشير لقطع العلاقات مع قطر بطريقة غير”مؤدّبة.”

وبعيدا عن تغريدات “مجتهد” كشفت صحيفة “الجريدة “السودانية أمس الاول في عددها الذي صادره جهاز الأمن السوداني بعد الطبع أن وزير الدفاع قد تعرض للمساءلة في البرلمان عن مشاركة السودان بجنوده في عاصفة الحزم غير أن الوزير تجاهل الإجابة حسب الصحيفة.

ويشار إلى أن عدد من الأحزاب المعارضة وعلى رأسها حزب الأمة القومي بزعامة الصادق المهدي والحزب الشيوعي السوادني طالبا مرارا بسحب القوات السودانية من القتال في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى