قوى المقاومة الفلسطينية تستنكر بيان الجامعة العربية المتضمن ادانة لحزب الله

استهجنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في بيان لها اليوم الإثنين “خلو البيان الختامي الصادر عن اجتماع وزراء الخارجية بالقاهرة من أي إدانة أو ذكر للعدوان الصهيوني المتواصل ضد فلسطين أرضاً وشعباً ومقدسات”، كما رأت أنه يدين من قاوموا إسرائيل ويدعمون حق الأمة في فلسطين.

وقال البيان إن “حركة الجهاد الإسلامي تستنكر اعتبار حزب الله اللبناني”منظمة إرهابية، وترى في هذا القرار خدمة للعدو الصهيوني، وعربوناً من أجل تطوير علاقات بعض الأنظمة العربية بالكيان الصهيوني والمسارعة في إخراجها للعلن”.

ورأت حركة الجهاد الإسلامي أن “الجامعة العربية بمثل هذه المواقف والقرارات، إنما توفر مظلة وشرعية لتأجيج الفتن والصراعات الطائفية والمذهبية في المنطقة، والتي لن تخدم سوى أعداء الأمة”.

ومن جهتها قالت لجان المقاومة في فلسطين إنّ إعلان وزراء الخارجية العرب حزب الله ” تنظيماً إرهابياً ” يأتي تلبية “للرغبات الصهيونية وتساوقاً مع مخطط ترامب للمنطقة”.

واعتبرت لجان المقاومة في فلسطين في بيان لها أنّ إعلان وزراء الخارجية العرب يأتي تلبية للرغبة الصهيونية في إدانة وتجريم قوى المقاومة للمشروع الصهيوني في فلسطين.

وأضافت لجان المقاومة بأن “قرار وزراء خارجية الأنظمة العربية ضد حزب الله أتي تساوقاً مع مخططات إدارة ترامب الإرهابية التي تستهدف القضية الفلسطينية في محاولة لدمج الكيان الصهيوني في المنطقة”.

وأوضحت لجان المقاومة بأن “القرار المشين” يتعلق بشكل رئيسي بجبهة المقاومة ضد إسرائيل ويُعتبر استهدافاً لمنظومة الفكر والثقافة المقاومة في الأمة العربية والإسلامية في إطار “التسويق لأوهام التسوية ومشاريع التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

وبدوره قال القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق: إنّ النقطة الأولى على جدول أعمال مؤتمر الحوار الفلسطيني بأنّ حزب الله ليس بمنظمة إرهابية.

وفي تغريدة له على تويتر قال أبو مرزوق “إن مضى ذلك التصنيف فنحن جميعاً إلى نفس المصير، يجب أن يكون الموقف بالإجماع لتصويب بوصلة العرب السياسية، فلسطين والقدس”.

وكان تحالف قوى المقاومة الفلسطينية قد ادان أمس الأحد قرار مجلس وزراء الخارجية العرب باتهام حزب الله اللبناني بالإرهاب، معتبراً هذا الأمر خدمة لإسرائيل والولايات المتحدة وإرضاء للسعودية.

ورأى تحالف قوى المقاومة الفلسطينية أن قرار وزراء الخارجية العرب “خطير”، مشدداً على أن “حزب الله يمثل أهم قوى المقاومة ضد إسرائيل والإرهاب”.

بدوره قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول امس الأحد إن وصف حزب الله بالإرهابي هو “تساوق مع محاولات الإدارة الأميركية والاحتلال الصهيوني في شيطنة قوى المقاومة التي تنتصر لقضايا شعوبها وتعمل على تحرير أراضيها”.

وفي اتصال هاتفي مع “بوابة الهدف” الفلسطينية، أضاف الغول ان قرار وزراء الخارجية العرب “يشكل خدمة مجانية لكيان الاحتلال الصهيوني وحلفائه”، مؤكداً أنه “وصمة عار في السياسات الرسمية العربية التي كان عليها أن تنتصر لقوى المقاومة وتوفر لها كل عوامل الدعم”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى