مصرع 412 عسكرياً سودانياً في القتال بجانب السعودية باليمن

كشف السودان الفريق محمد حمدان حميدتي، قائد قوات الدعم السريع في أن قواته المشاركة في الحرب ب‍اليمن، ضمن التحالف الذي تقوده السعودية، قد فقدت 412 عسكريا، بينهم 14 ضابطا.

وقال هذا الضابط السوداني الرفيع خلال حوار أجرته معه صحيفة “الجريدة” السودانية ردا على سؤال عن مشاركة قواته في حرب اليمن، “شاركنا بفعالية وحررنا مناطق واحتسبنا 412 شهيدا منهم 14 ضابطا”.

وكان رئيس اللجنة الثورية العليا للحوثيين، محمد علي الحوثي، توعد في آب الماضي قوات “الدعم السريع” السودانية المشاركة في القتال ضمن التحالف العربي في اليمن بالإبادة.

وزار الرئيس السوداني عمر البشير في 23 حزيران الماضي قبور جنود سودانيين قتلوا في معارك باليمن، ودفنوا في مقابر البقيع بالمدينة المنورة بالسعودية.

وفي منتصف نيسان الماضي، أعلن العميد أحمد خليفة الشامي، المتحدث باسم الجيش السوداني حينها، أن قوات بلاده المشاركة في القتال ضمن التحالف العربي ضد الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، فقدت خلال العمليات العسكرية التي نفذتها، خمسة من أفرادها بينهم ضابط، إضافة إلى إصابة 22 آخرين.

وكان الجيش السوداني أعلن في شباط 2016، سقوط أول قتيل من جنوده في اليمن، إثر حادث عرضي وقع أثناء أداء عمل إداري، تمثل في إزالة وحرق أنقاض خارج مخيم للجنود السودانيين في عدن.

ويشارك السودان، منذ آذار 2015، في التحالف العربي الذي تقوده السعودية بهدف مساندة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي ضد قوات الحوثيين وقوات حليفهم الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى