“المغردون” يقمعون صوتاً امريكياً اتهم اليهود بتسخير امريكا لصالحهم

اتهمت فاليري بليم ويلسون، العميلة السابقة بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية «سي آي إيه»، المجتمع اليهودي في الولايات المتحدة، بالتسبب في جميع الحروب التي خاضتها الولايات المتحدة، قبل أن تعتذر بعد الهجوم عليها من جانب متابعيها.

ونشرت «ويلسون»، على صفحتها على «تويتر»، يوم الخميس الماضي، مجموعة من التغريدات وصفتها صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية بأنها «معادية للسامية»، الأمر الذي أثار جدلا وانتقادات واسعة بين متابعيها ومن جانب يهود داخل وخارج الولايات المتحدة، خلال ساعات قليلة من نشر التغريدات.

وبدأت الضابطة السابقة تدويناتها بنشر مقال من موقع «يو إن زد»، وهو موقع ينشر مجموعة من الأخبار والتقارير والمقالات «المستبعدة» من وسائل الإعلام الأمريكية الرئيسة، معلقة عليه بعنوانه الرئيسي «يهود أمريكا يحركون حروب أمريكا».

ورأى المقال، الذي كتبه ضابط مكافحة الإرهاب والاستخبارات العسكرية والاستخبارات المركزية الأمريكي السابق «فيليب جيلاردي»، أن «على اليهود الذين يعملون في مناصب مرتبطة بصنع السياسة الخارجية الأمريكية إبعاد أنفسهم عند التعامل مع الشرق الأوسط»، في إشارة إلى تسببهم في تورط الولايات المتحدة في حروب بالمنطقة.

وسارع عدد من متابعي «ويلسون» بانتقادها عقب نشر تلك التغريدة، لترد الأخيرة بأن إعادة نشرها للمقال «لا تعني تأييده» وإنما دعوة للتفكير، قبل أن توضح أنها من أصل يهودي، داعية متابعيها إلى تنحية تحيزاتهم جانبا والتفكير بتحرر.

واستمر رواد «تويتر» في مهاجمة «ويلسون»، ليدفعوا الأخيرة إلى الاعتذار في عدد من التدوينات اللاحقة، متوجهة بالشكر لمتابعيها على دفعها لإعادة النظر في الأمر.

وفي وقت سابق، شن مقدم البرامج الإذاعية الأمريكي «أليكس جونز»، هجوما لاذعا على ما وصفها بـ«المافيا اليهودية» التي تسيطر على الولايات المتحدة، واتهم عائلة «إيمانويل» اليهودية البارزة بأنها تترأس هذه المافيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى