الجيش السوري يعزز حضوره وانتصاره بدير الزور وسط فرار جماعي للدواعش

دير الزور/حمص- سانا

 

التقت ظهر اليوم الاحد وحدات الجيش العربي السوري المتقدمة من محور السخنة-دير الزور مع الوحدات المرابطة فى منطقة البانوراما على أطراف مدينة دير الزور.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات الجيش المتقدمة من محور السخنة-دير الزور التقت مع الوحدات المرابطة في منطقة البانوراما على أطراف مدينة دير الزور بعد أن وصلت طلائعها صباح اليوم إلى المنطقة والفوج 137 وكبدت تنظيم داعش الإرهابي خسائر بالأفراد والعتاد.

ولفت المراسل إلى حالات فرار جماعية في صفوف إرهابيي تنظيم داعش باتجاه مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي بعد سيطرة الجيش العربي السوري والحلفاء على اوتوستراد السخنة-دير الزور ونتيجة المعارك الدائرة والقصف التمهيدي على تجمعات التنظيم في محيط جبال الثردة على أكثر من محور.

وذكر مصدر عسكري في وقت سابق اليوم في تصريح لـ سانا أن طلائع وحدات الجيش العاملة على محور السخنة-دير الزور بالتعاون مع القوات الرديفة “وصلت إلى الفوج 137 ومنطقة البانوراما” بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش سقط خلالها العديد من إرهابييه قتلى ومصابين.

وأشار المصدر إلى أن عمليات الجيش أسفرت عن “توسيع وحدات الجيش نطاق سيطرتها في المنطقة” بالتزامن مع قيام وحدات الهندسة “بإزالة الألغام والمفخخات التي زرعها إرهابيو تنظيم داعش على الأوتوستراد الدولي لإعادة تأهيله تمهيدا لفتحه أمام حركة المرور”.

وذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش “طوقت بعملية نوعية أعدادا من إرهابيي تنظيم داعش في عدة مواقع فى محيط حقل التيم النفطي” وذلك بعد يوم من إحكامها السيطرة على الحقل والمناطق المحيطة به بريف دير الزور الجنوبي الغربي.

إلى ذلك ذكر مراسل سانا أن وحدات من الجيش وسعت نطاق الامان في محيط مطار دير الزور وذلك بعد ساعات من التقائها مع حامية المطار وكسر حصار إرهابيي تنظيم “داعش” عن المطار والأحياء السكنية المجاورة له.

وأفاد المراسل بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والحلفاء التي دخلت مساء أمس إلى المطار نفذت عمليات مكثفة على تجمعات ونقاظ انتشار تنظيم داعش الإرهابي وأحكمت سيطرتها على سريتى جنيد والحرس الجمهورى ومنطقتى المعامل والمقابر وشركة الكهرباء لتوسع بذلك دائرة الأمان حول المطار العسكري وحيي الطحطوح وهرابش.

ولفت المراسل إلى أن وحدات الهندسة في الجيش تقوم بازالة الالغام التي زرعها ارهابيو تنظيم “داعش” من جوانب الطريق الرابط بين المطار ومدينة دير الزور وتهيئته لوصول الامدادات عن طريق البر إلى المطار والمدنيين في حيي هرابش والطحطوح.

وأحكمت وحدات من الجيش امس السيطرة على منطقة المالحة بريف دير الزور الجنوبي الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي فيها.

إلى ذلك تأكد وفقا لمصادر اهلية من ريف دير الزور فرار مجموعات كبيرة من إرهابيي تنظيم “داعش” من بينهم متزعمون بارزون في التنظيم عرف منهم ما يسمى “والي الميادين” العراقي المدعو “أبو لادن العراقي” وما يسمى “أمير الشرطة الاسلامية فى تنظيم داعش بالريف الغربي” المدعو “محمد جابر حاج رزوق” مع عائلته.

وبينت المصادر أن تنظيم “داعش” قام بعزل العشرات من إرهابييه من مناصبهم وتنفيذ سلسلة إعدامات بحق 27 إرهابيا بتهمة الفرار الجماعي من مدينة البوكمال وقرى حسرات والجلاء والصالحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى