منحة نفطية وازنة تقدمها الحكومة العراقية هدية للاردن بمناسبة الافتتاح الوشيك لمعبر طريبيل الحدودي بين البلدين

علمت “المجد” ان الحكومة العراقية تعتزم تقديم منحة نفطية كبيرة ودسمة للاردن, في حفل افتتاح معبر طريبيل الحدودي بين البلدين, قبيل عيد الاضحى الذي يصادف يوم الجمعة المقبل.

وقال مصدر موثوق “للمجد” ان محادثات بخصوص هذه المنحة قد جرت مؤخراً في الكواليس بين حكومتي البلدين الشقيقين, فيما اسهمت السيدة صفية السهيل, السفيرة العراقية لدى الاردن بجهد كبير في هذا الشأن.

واكد المصدر ان العلاقة التي باتت وطيدة بين عمان وبغداد, سوف تنعكس, خلال الايام القادمة, في صورة تعاون اقتصادي واسع ومتعدد المجالات وبما يعود بالنفع على البلدين.

وقد رجح هذا المصدر ان يتم افتتاح معبر طريبيل الحدودي في القريب العاجل، وذلك بعد ان شارفت الترتيبات الادارية والامنية على الانتهاء من قبل الجانبين الاردني والعراقي.

وكان العقيد شاكر الريشاوي, آمر فوج الصقور العراقي، قد اعلن امس الاثنين ان افتتاح المعبر رسميا وبشكل دائم سيتم قبل نهاية الشهر الجاري، وذلك بعد ان انهت الاجهزة المختصة كافة الاجراءات الامنية والخدمية لتأمين الطريق الدولي البري بين عمان -وبغداد، مشيرا الى ان جميع الموظفين باشروا عملهم في معبر طريبيل الاسبوع الماضي.

وكانت السفيرة صفية السهيل قد اكدت في وقت سابق بأن الاعلان عن افتتاح معبر طريبيل سيكون في القريب العاجل دون تحديد موعد رسمي لذلك.

واشارت السهيل الى ان تحديد التاريخ مرتبط بالدولة العراقية التي ستعلن عنه بعد التنسيق والتشاور مع الاردن.

واكدت السهيل بأن رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي يتابع بنفسه تفاصيل الاجراءات التي تتم على الحدود الاردنية العراقية، وعقد عدة لقاءات امنية ولوجستية مع جميع الوزارات المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى