استعدادات اردنية وعراقية لاعادة افتتاح معبر طريبيل الحدودي

دعا ضيف الله أبو عاقولة، نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، شركات التخليص العاملة في مركز جمرك الكرامة للتوجه إلى مركز الكرامة “طريبيل” قبل تاريخ 30 آب الحالي ، وذلك لانهاء الترتيبات الخاصة بمكاتبهم واجراء الصيانة اللازمة لها.

وقال أبو عاقولة في كتاب موجّه لأصحاب الشركات إن الحكومة ستقوم بإعادة فتح المعبر نهاية الشهر الحالي، الأمر الذي يستلزم من الشركات التوجه إلى مكاتبها لتحضيرها وترتيب أمورها قبل هذا التاريخ، حيث سيبدأ العمل فيها مباشرة.

ومن الجانب العراقي أفاد مصدر مطلع، اليوم الأحد، بأن وزير الداخلية قاسم الاعرجي وصل صباح اليوم الى منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن.

وأضاف المصدر ، أن “الوزير سيطلع على سير العمل في المنفذ والتحضيرات الجارية لإعادة افتتاحه”.

وكان محافظ الأنبار صهيب الراوي قد أعلن، امس الاول الجمعة ، عن إتمام الاستعدادات اللازمة لفتح منفذ طريبيل بين العراق والأردن، مؤكدا أن ذلك سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وعلى ذات الصعيد أعلن مصدر عسكري عراقي بمحافظة الأنبار، امس السبت، عن إعادة فتح منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن 520/كلم غرب بغداد، اعتبارا من اليوم الأحد.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ» إن «منفذ طريبيل مع الأراضي الأردنية ستتم إعادة افتتاحه بشكل تجريبي ولمدة عشرة أيام أمام حركة البضائع والشاحنات التجارية بعد إغلاق دام أربع سنوات».

وأضاف المصدر أن «الشاحنات التجارية وحركة البضائع ستتم عبر المنفذ الحدودي ومن ثم التوجه إلى داخل محافظة كربلاء المحاذية لمحافظة الأنبار، عازيا ذلك إلى عدم صلاحية طرق الأنبار لعبور الشاحنات والبضائع حيث تم تدمير طرقها من قبل تنظيم داعش والحرب ضده».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى