قطر تمول جماعات ارهابية في الهند بحجة انها جمعيات خيرية 

 

كشفت وكالة التحقيق الوطنية الهندية عن معلومات تفيد بأن الجزء الأكبر من الأموال التي ترسلها قطر إلى منطقة مالابار في جنوب الهند، باسم الأعمال الخيرية، يصل إلى جمعيات ذات صلة بجماعات إرهابية.

وقالت مصادر بحسب موقع “ماثروبهومي” الهندي، إن جمعيات تابعة لإحدى المنظمات الإرهابية في البلاد، تلقت حوالي 960 مليون روبية هندية (حوالي 15 مليون دولار أمريكي)، مشيرة إلى أن الأموال نقلت إلى أجزاء مختلفة من البلاد.

وأفاد مسؤولون في وقت سابق وفقاً للصحيفة، أن مرتكبي الهجمات الإرهابية في حيدر أباد وبنغالورو تلقوا مساعدات مالية من إحدى الجمعيات المشبوهة في ولاية كيرالا.

وأضافت وكالة التحقيق الوطنية الهندية أن غالبية المنظمات غير الحكومية التي تلقت مساعدات مالية من الخارج، موجودة فقط على الورق، وأن غالبية موظفي تلك المنظمات يخضعون للرقابة، لما يحيطهم من شكوك حول دورهم في تجنيد عناصر لتنظيم داعش وجماعات إرهابية أخرى في كشمير، إضافة إلى شرائهم عقارات ومبان في مناطق مثل ياناد وكوزيكود ومالابورام لأغراض مشبوهة.

وأوضحت أن تلك المنظمات غير الحكومية كانت نشطة في مجال الخدمات الاجتماعية والخيرية في السنوات الخمس الماضية، ما ساعد على استخدامها بمثابة غطاء لتلقي الأموال من قطر.

وقالت وكالة التحقيق الهندية إن بعض تلك الجمعيات تلقت مساعدة من السلطات الهندية، بما في ذلك مسؤولي الشرطة، مضيفة أنها “بدأت تحقيقاً عن الموظفين الحكوميين الذين لديهم عضوية في منظمات اجتماعية وخيرية مشبوهة تتلقى دعماً من الخارج، ومرتبطة بتنظيمات إرهابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى