“اشاوس” داعش يتوسلون لاهالي تلعفر ان يتستروا عليهم

أكدت مصادر استخبارية في قيادة العمليات المشتركة العراقية أمس الأربعاء، بإصابة عناصر داعش الإرهابية المتخفية بين العائلات النازحة بالهستريا خوفاً من الإمساك بهم من قبل القوات الأمنية، فيما كشف مصدر عن وجود 350 عنصراً من “داعش” في قضاء تلعفر بعد أن كانوا أكثر من ذلك.

وقال مصدر أمني في قيادة العمليات المشتركة في تصريحات لصحيفة “الصباح الجديد” العراقية، إن العناصر الإرهابية أخذوا يترجون الأهالي بالتستر عليهم لحين خروجهم من مدينة الموصل وهربهم إلى مدينة الرقة السورية”.

وأضاف المصدر أن “الأهالي رفضت التستر على تلك العصابات الإرهابية بسبب ما حل بهم من الويلات والاضطهاد وقاموا بالإبلاغ عن كل من كان ينتمي إلى تلك المجاميع التكفيرية ووصلوا حد الإبلاغ حتى عن أبنائهم الذين تعاونوا مع تلك العصابات”.

من جانبه، كشف مصدر محلي عن عدد عناصر “داعش” في قضاء تلعفر، مبيناً أنهم ليسوا أكثر من 350 إرهابياً، فيما أشار إلى أن “عملية تحرير القضاء ستكون المعركة الأسهل”.

وقال المصدر لصحيفة إن “الاقتتال الداخلي بين عناصر عصابة “داعش” والذي يحدث بنحو شبه يومي أدى إلى مقتل العديد من مقاتليهم لأسباب تتعلق بالسيطرة على الأولى واختيار الوالي الجديد إضافة إلى الاضطرابات النفسية التي يمرون بها بسبب الانتصارات المتوالية للقوات الأمنية”.

وأضاف أن “عناصر “داعش” في تلعفر كانوا قبل تحرير الموصل يتجاوزون 1000 مقاتل أما اليوم فهم ليسوا أكثر من 350 إرهابياً”.

وأوضح أن “عملية اقتحام وتحرير تلعفر ستكون المعركة الأسهل وكل الأجهزة الأمنية مستعدة وهي محاصرة بالكامل”، مشيراً إلى أن “خطة التحرير ستكون دقيقة وسيكون الأولى منها هو تحرير الإنسان من الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى