حيوان صهيوني برتبة وزير داخلية يعلن ان اسرائيل غير ملزمة باحترام الموقف الاردني بخصوص الحرم القدسي

رأى جلعاد أردان, وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي  (من حزب الليكود الحاكم)، اليوم الأحد، في مقابلة إذاعية ” أن إسرائيل غير ملزمة بأخذ موقف الأردن بعين الاعتبار، بكل ما يتعلق بتنفيذ القرارات التي تتخذها بشأن الحرم القدسي الشريف”.
وقال أردان ” بما أن إسرائيل هي صاحبة السيادة في الحرم القدسي، فإن مواقف الدول الأخرى غير مهمة، وعليه فإنه وبحال تم اتخاذ قرار له أسباب معينة، فعلينا تطبيقه دون الخضوع للضغوط الخارجية”.
وأضاف: “علينا أن نتذكر دائما، أن كل خطوة من شأنها تغير الوضع في الحرم القدسي، تكون مرهونة بموافقة المستوى السياسي، لأن مثل هذه الأمور تتم بالتنسيق مع الأردن وجهات دولية- كما جرت عليه العادة حتى الآن”.
وتأتي تصريحات أردان هذه تزامنا مع تصريحات أخرى لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، قبيل سفره إلى العاصمة الفرنسية باريس، الذي قال بها ” إنه أصدر تعليماته بفتح المسجد الأقصى للمسلمين، الزوار والسياح تدريجيا”، بعد يومين من إغلاقه في أعقاب عملية القدس.
وجاءت تعليمات نتنياهو بعد اتصال هو الثاني خلال يومين من الملك عبدالله الثاني، جدد به ” إدانته للعملية”، وشدد على ” أهمية التهدئة ومنع التصعيد والعنف بجميع أشكاله، وخصوصا في الأماكن المقدسة المخصصة للعبادة”.
وأثار البيانان شديدا اللهجة اتجاه إسرائيل، اللذان صدرا (كل على حدة) من الناطق بلسان الحكومة ووزير الأوقاف في الأردن، على خلفية إغلاق المسجد الأقصى، إلى جانب المظاهرات الغاضبة في عمّان، كل هذه أثارت غضب الدبلوماسيين الإسرائيليين واستهجانهم.
وسيكون دخول المصلين، الزوار والسياح إلى الحرم القدسي عبر عدد قليل من البوابات فقط، والتي ستكون مزوّدة ببوابات تفتيش إلكترونية، وستنصب خارجها كاميرات مراقبة، وهي إجراءات كانت الأردن قد رفضتها بالسابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى