“جارة القمر” تطل مجدداً على جمهورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي

فوجئ جمهور المطربة اللبنانية العريقة فيروز باطلالتها عليه عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك, وليس من فوق خشبات أعرق المهرجانات والمسارح العربية, لطرح أحدث أغنياتها.

فقد نشرت الصفحة الرسمية لفيروز على فيسبوك مقطعا صغيرا من أغنية جديدة بعنوان “يمكن” وهي الأغنية الثانية في ألبومها الغنائي الجديد “ببالي” الذي سيصدر في الـ22 من ايلول المقبل.

هذه الأغنية مترجمة من أغنية “تخيّل” للمغني والملحن الإنكليزي الراحل جون لينون، وفيما تولت المخرجة والكاتبة ريما عاصي الرحباني ابنة فيروز كتابة الكلمات بالعربية، أشرف ستيف سيدويل على توزيع العمل الجديد.

وتقول كلمات الأغنية..

لوين بدنا نفل        من كل إللي عم بيصير

 ما فينا نكفي ذل       قتل وخوف وتهجير

وستطلق فيروز هاتين الأغنيتين بشكل رسمي في ايلول المقبل ضمن مجموعة تحتوي على عشر أغنيات هي ببالي، لمين، يمكن، ما تزعل مني، أنا وياك، حكايات كتير، بغير دني، بيت صغير بكندا، ورح نرجع نلتقي. والألبوم من إنتاج شركة ديكا ريكوردز العالمية.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها فيروز أغاني مستوحاة من النمط الغربي، وسبق أن قدم الرحابنة وفيروز أغنيات غربية بطابع السامبا والرومبا في خمسينات القرن الماضي.

ولدى طرح الأغنية الثانية انهالت التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي التي رحب معظمها بعودة فيروز إلى الساحة الغنائية بعد آخر حفل لها قدمته على مسرح البلاتيا في جونية في شهر كانون اول 2011, أما آخر ألبوماتها فقد قدمته على مسرح البيال عام 2010 وحمل عنوان “إيه في أمل”.

وفيما يطالب الجمهور بظهور فيروز الحي عبر إحياء حفلات اعتادوا عليها في الزمن الماضي من بيت الدين إلى البيال وبلاتيا وبعلبك تؤكد ابنتها ريما عبر أحاديث صحافية أن مثل هذا التوجه لم يتقرر بعد.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى