عميد المقاومة الفلسطينية يهنئ الشعب العراقي بهزيمة “داعش” وتحرير الموصل

هنأ احمد جبريل الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ” القيادة العامة ” في رسالة الى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتحرير مدينة الموصل من جماعة ” داعش ” الارهابية, وقال ان هزيمة داعش في الموصل وتبددها في سورية يمثل سقوطا للمشروع الارهابي الصهيوني التقسيمي.

وافاد مراسل العالم في سورية ان جبريل قال في رسالته الى رئيس الوزراء العراقي ان الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة تهنئ من “موقع النضال والمقاومة بتحرير مدينة الموصل من ارهابيي التكفير والفتنة عملاء الصهاينة وأدواتهم”.

واضاف ” إننا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة ندرك حجم التضحيات التي قدمها شعب العراق الشقيق والبطولات التي خاضها جيشه وقواه الأمنية والدور الكبير للحشد الشعبي ما أسهم في صنع هذا النصر الذي ستكون له أبعاده الكبرى في معركة مواجهة الارهاب وهزيمته في سورية وباقي البلاد العربية وبالذات على ارض العراق الذي نتطلع الى دوره كعمق استراتيجي لأمتنا وقضيتنا الفلسطينية”.

وصرح جبريل في رسالته “كلنا ثقة أن العراق المعافى من أثقال الحروب ومحاولات الهيمنة الامريكية والرجعية العربية سيكون وعبر التكامل مع الجمهورية الاسلامية في ايران ومع سورية وقوى المقاومة في أمتنا الظهير والسند الفعال في معركة المصير والحرية التي تخوضها سورية بقيادتها وجيشها وشعبها مع الحلفاء الأوفياء دفاعاً عن ثوابت الأمة وحقوقها وخاصة في فلسطين”.

وتابع ” إننا وإذ نبارك لكم ولأمتنا هذا الانتصار فإننا نتطلع إلى يوم النصر الكبير بهزيمة رأس الارهاب العالمي المتمثل بالعدو الصهيوني، لعل الإنتصار في الموصل والإنتصارات التي تتحقق في سورية ومع صمود شعبنا الفلسطيني وتضحياته كلها خطوات عملية تصب في هذا الاتجاه” .

وكان التليفزيون الرسمي العراقي قد اعلن اليوم الأحد ، إن قوة عراقية خاصة وصلت إلى ضفاف نهر “دجلة” في مدينة الموصل القديمة.

وأشار التليفزيون العراقي إلى أن آخر معاقل تنظيم “داعش” الإرهابي باتت على وشك السقوط.

وقالت بدورها صحيفة “الأخبار العراقية” عبر موقعها الإلكتروني إن “قوات من دائرة مكافحة الإرهاب، رفعت العلم العراقي على ضفاف نهر دجلة في مدينة الموصل القديمة”.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية وصولها إلى ضفة نهر دجلة في منطقة الميدان بمدينة الموصل القديمة، فيما تواصل تقدمها نحو آخر معاقل تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن، عبد الأمير رشيد يار الله في بيان اليوم الأحد إن “قوات مكافحة الإرهاب حررت منطقة الميدان، ووصلت حافة نهر دجلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى