قتلى وجرحى وشغب جراء انفجار بويلر بمدينة الحسن الصناعية

تعاملت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني اربد صباح اليوم الاربعاء مع حادث انفجار أحدى السلندرات كبيرة الحجم (بويلر) الخاصة بتخزين البخار في أحدى مصانع تصنيع الألبسة الجاهزة في مدينة الحسن الصناعية في محافظة اربد نتيجة لخلل فني في نظام الأمان الخاص بالخزانات.

وقالت مصادر في إدارة الإعلام في المديرية العامة للدفاع المدني أن الحادث أدى إلى وفاة أحد الأشخاص من الجنسية الهندية وإصابة (30) شخصا أخرين من العمالة الوافدة بإصابات بسيطة نتيجة تطاير الزجاج وتعرضه لبخار المياه من النوافذ .

وأشارت المصادر ذاتها انه تم أخلاء الوفاة ونقل الإصابات إلى مستشفى الرمثا الحكومي ومستشفى الملك المؤسس, حيث غادرت جميع الإصابات المستشفى باستثناء إصابة واحدة قيد العلاج نتيجة تعرضها لحروق من الدرجة الثانية ، وأن جميع الإصابات من العمالة الوافدة.

وقد رشق اكثر من 200 عامل بنغالي مبنى الدفاع المدني والأمن العام داخل مدينة الحسن الصناعة بالحجارة، احتجاجا على وفاة عامل هندي وإصابة نحو 30 اخرين صباح اليوم بانفجار بويلر في أحد المصانع في الرمثا.

واحدثت عملية الشغب أضرارا مادية في المركبات. فيما ذكرت مصادر أمنية إن الاجهزة الأمنية المختصة القت القبض على عدد من العمال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى