Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

احباط مسبق لعملية ارهابية كانت تستهدف الحرم المكي بالسعودية

 

اعلنت وزارة الداخلية السعودية، امس الجمعة، إنها قد أحبطت مسبقا عملية ارهابية وشيكة كانت تستهدف المسجد الحرام بمكة المكرمة.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن اللواء منصور التركي, المتحدث الأمني لوزارة الداخلية ، قوله، إن “الجهات الأمنية تمكنت صباح الجمعة من إحباط عمل إرهابي وشيك، كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه من المعتمرين والمصلين من قبل مجموعة إرهابية تمركزت في ثلاثة مواقع”.

وأوضح المتحدث الأمني أن “أحد المواقع موجود في محافظة جدة، وان الآخرَين يقعان بمكة، الأول بحي العسيلة، والثاني بحي أجياد المصافي الواقع داخل محيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام، وهو عبارة عن منزل مكون من ثلاثة أدوار كان يوجد بداخله الانتحاري المكلف بالتنفيذ”.

وبين اللواء منصور أن الانتحاري “بادر فور مباشرة رجال الأمن في محاصرته بإطلاق النار باتجاههم مما اقتضى الرد عليه بالمثل لتحييد خطره بعد رفضه التجاوب مع دعواتهم له بتسليم نفسه”.

وأشار إلى أنه “استمر في إطلاق النار بشكل كثيف قبل أن يقدم على تفجير نفسه، مما نتج عنه مقتله وانهيار المبنى الذي كان يتحصن بداخله, وإصابة 6 من الوافدين نقلوا على أثره للمستشفى بالإضافة إلى إصابة 5 من رجال الأمن بإصابات طفيفة.”

وبين المتحدث الأمني أن “العملية الأمنية أسفرت عن القبض على 5 من عناصر الخلية بينهم امرأة بعد مداهمة مواقعهم المشار إليها آنفا”.

وقال إن “مصلحة التحقيق تقتضي عدم الإفصاح عن أسمائهم”، مشيرا إلى أنه “لا تزال الجهات الأمنية تباشر تحقيقاتها ورفع الأدلة المتخلفة في مكان التفجير والتثبت من هوية الانتحاري .”

ويعد هذا أول إعلان عن محاولة إرهابية بالمملكة، بعد التغييرات الجديدة في السعودية وتعيين ولي عهد ووزير داخلية جديدين.

كما تأتي بعد نحو عام من إحباط عملية إرهابية استهدفت الحرم النبوي في المدينة المنورة في 4 تموز 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى