مجلة “فوغ” للازياء تفصل رئيسة تحريرها الاميرة السعودية دينا عبد العزيز

أقدمت مجلة “فوغ” العالمية المختصة بالموضة على طرد رئيسة تحرير نسختها العربية, الأميرة السعودية دينا عبد العزيز من منصبها.

وقد نشرت صحيفة “فاينينشال تايمز” هذا الخبر، مشيرة إلى أن إدارة المجلة غاضبة من تصرف الأميرة المشبوه بأموال المجلة.

ولم تعارض الإدارة محتوى النسخ الصادرة، وإنما اعترضت على الأموال التي أُهدرت في أثناء الإعداد، وكانت السبب وراء اتخاذ قرار إقالة الأميرة بعد صدور العدد الثاني.

وأكدت الأميرة للصحيفة نبأ إقالتها قائلة: “نعم لقد أقالوني. انني لم أغادر منصبي إنما فصلت, وهذا يعتبر خرقاً صريحاً للعقد وسيسمعون الكثير من المحامي”.

وكانت المجلة العالمية المشهورة في عالم الأزياء والموضة قررت للمرة الأولى في 2016 إصدار نسختها العربية لمتابعيها من العرب، وقد عينت الأميرة دينا عبد العزيز, وهي زوجة الأمير ناصر بن عبد العزيز آل سعود، رئيسة لتحرير هذه النسخة العربية من المجلة، بسبب اشتهار الأميرة بحبها للموضة والأزياء، بالإضافة لامتلاكها سلسلة محلات في الرياض والدوحة.

غير ان صحيفة الديلي ميل البريطانية نشرت يوم الخميس الماضي تقريراً يتضمن رواية اخرى عن فصل الاميرة دينا بعد صدور عددين فقط من المجلة التي مقرها دبي.

فقد تساءلت الصحيفة عن سبب هذا الفصل, وفيما كان يعود الى ظهور السوبر موديل الأمريكية الشهيرة المسلمة “جي جي حديد” بحجاب فى العدد الأول من المجلة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى