فرقة ناعمة تضم 90 ملكة جمال تزور مصر بهدف تسويقها سياحياً

قامت ملكات الجمال من 90 دولة حول العالم، امس الأحد، بزيارة مكتبة الإسكندرية، في خطوة تهدف إلى الترويج السياحي في مصر.

وقالت آمال رزق، المنسق العام لمسابقة ملكات جمال البيئة في العالم، إن الهدف من الزيارة واستضافة مصر لمسابقة ملكات جمال البيئة في العالم، بمشاركة ملكات جمال أميركا وروسيا وكوستاريكا واليابان، هو إنعاش السياحة والاقتصاد في مصر، وفق بيان لمكتبة الإسكندرية.

وتأتي زيارة مكتبة الإسكندرية في إطار حملة تنشيط السياحة، التي تقوم بها المتسابقات، من خلال جولات في المحافظات المصرية، برعاية وزارتي السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة.

وتستضيف مصر مسابقة ملكة جمال البيئة على مستوى العالم، بمشاركة 90 ملكة جمال من مختلف دول العالم؛ ومن المقرر أن تعلن نتائج المسابقة في 14 نيسان الجاري.

وقال شريف رياض، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بمكتبة الإسكندرية، إن أهمية المسابقة تتمثل في إظهار الوجه الحقيقي لمصر إمام العالم.

وأضاف: ” ستعمل المتسابقات على نقل ملامح الثقافة والحضارة والتراث وحُسن الضيافة، التي لمسنها في مصر إلى العالم بأسره”.

وتقوم ملكات الجمال بتصوير مقاطع فيديو، يشرحن فيها أبرز ملامح المناطق السياحية في مصر بلغة بلدانهن، بهدف تسويق هذه المناطق.

وقالت ملكة جمال كوستاريكا، وهي الملكة المتوجة عالمياً العام الماضي، إن ملكات الجمال اللواتي يأتين من دول مختلفة ومتنوعة، قد حظين بتجربة متميزة في مصر، “وسيعملن على نشر تلك التجربة بهدف تنشيط السياحة في مصر”.

وتعتمد مصر بشكل أساسي على إيرادات السياحة لتوفير النقد الأجنبي، إلا أن سلسلة انتكاسات أبرزها سقوط طائرة روسية بالقرب من جزيرة سيناء، في تشرين الأول 2015 ، قد دفع باتجاه مصاعب أخرى لصناعة السياحة المصرية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى