كارول سماحة ترفض المشاركة في ملتقى مسرحي عالمي لوجود فنانة اسرائيلية

اعلنت الفنانة اللبنانية كارول سماحة، إنها قد رفضت المشاركة في ملتقى للمسرحيين باحد مسارح «برودواي» بنيويورك سنة 2010، بعد أن تم اختيارها لتمثيل لبنان، وذلك بسبب وجود فنانة اسرائيلية ضمن فريقها.

جاء ذلك خلال استضافتها في برنامج «عائشة» على القناة التاسعة التونسية، والذي كشفت فيه وقائع مشوارها الفني وبداية انطلاقتها، من خلال مسرح الرحبانية وصولاً للغناء والدراما.

وقدمت كارول مجموعة من أجمل أغانيها، وأبرزها «هيدا قدري» و«خليك بحالك» و«وحشاني يا بلادي»، التي تحدثت عنها تحديدا، واوضحت كيف اختارت ان تغني اغنية وطنية بلحن «ليلة حب» للموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب، إلى جانب الازمة التي حدثت جراء ذلك مع اسرة عبدالوهاب.

فريق البرنامج اقترح على كارول تقديم اغنية اسبانية، وهو الأمر الذي تفاجئت به كارول، وعلقت قائلة أنها المرة الأولى التي تغنت بالاسبانية في برنامج تلفزيونى، بعد أن غنت من قبل بالإنجليزية والفرنسية خلال حفلاتها.

وحول دورها في مسرحية «زنوبيا»، قالت كارول ان منصور الرحباني كتب هذا الدور مخصوص لها، وانه أول دور يكتبه الرحابي لممثلة في دور البطولة بعد فيروز، حيث اقتصرت كتاباته للممثلين الرجال فقط، مضيفًة أن بعض الخلافات والمشاكل حالت دونها ودون القيام بالدور فخيرت الانسحاب من المسرحية، وحينها لجأ منصور الرحباني للفنانة لطيفة العرفاوي لتقوم بالدور، وعندما علمت كارول ان لطيفة ستاخد الدور الذي كتب لها خصيصا، قالت «لا انا راح اشارك… هذا دوري انا ومكتوب ليا انا» والفعل حلت الخلافات وقامت كارول سماحة ببطولة مسرحية زنوبيا.

وحول قصة زواجها قالت كارول سماحة، إن زوجها وليد ظل يطاردها 3 سنوات، منذ سنة 2008 حتى 2011، وكانت في كل مرة تعتذر له وتقول انها مرتبطة بشخص أخر، ويكون رده ان الشخص الذي ترتبطين به لن تواصلين معه ولن تتزوجي إلا بي، وهذا ما حدث بالفعل.

وكشفت الفنانة أنها أرادت أن تدرس المحاماة بدلاً من التمثيل ولكن والدها هو من تمسك بقرار دخولها التمثيل، الأمر الذي استغربته كثيرًا في البداية، حيث أن تشجيع الوالدين على دخول الفن دائمًا ما يكون أمرًا صعبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى