انتشار لقطة سقوط الجنرال عون ارضا بمؤتمر القمة بوسائل التواصل الاجتماعي

أثار تعثر الرئيس اللبناني ميشال عون وسقوطه أرضا عندما كان الزعماء والقادة العرب يتجمعون لالتقاط الصورة التذكارية في بداية انعقاد القمة العربية بمنطقة البحر الميت في الأردن امس الأربعاء، اهتمام رواد الشبكات الاجتماعية.

وقد غطى هذا الحدث على كل الأخبار القادمة للبنان من الأردن، وحاز الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع عددا قياسيا من المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي ما دفع بدوائر القصر الرئاسي إلى الإعلان عن إعداد شريط فيديو سيوزع لاحقا يظهر رئيس الجمهورية بكامل عافيته بعد هذه الحادثة.

وبات اسم ميشال عون هاشتاغا حصد مع هاشتاغ #القمة العربية مراتب متقدمة ضمن قائمة الهاشتاغات المتداولة عربيا.

وكان عون (82 عاما) قد هوى عندما كان يحاول الانضمام إلى القادة والزعماء العرب على المنصة الرئيسية التي تم ترتيب أعلام الدول العربية عليها وتغطيتها بالسجاد الأحمر، لكنه تعثر بحافة المنصة المنخفضة. وسارع اثنان من الموجودين لمساعدة الرئيس اللبناني فيما بدا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يقف جانبا.

وتولى عون سدة الرئاسة في البلاد العام الماضي بعد عامين ونصف العام من الفراغ الرئاسي في إطار اتفاق سياسي قاد سعد الحريري إلى رئاسة الوزراء.

وتطمينا للرأي العام اللبناني الذي هاله سقوط رئيسه أرضا سارع رئيس الحكومة سعد الحريري إلى التقاط صور له مع عون في مقعده في القمة العربية وقد بدا ضاحكا وبصحة جيدة.

ونشر الفنان اللبناني راغب علامة الصورة على حسابه الرسمي في تويتر مرفقة بتغريدة جاء فيها “الحمدلله على سلامة فخامة الرئيس ميشال عون من الحادث الذي تعرض له ما تشوف شر يا جنرال”.

هذا وقد عبر الرئيس عون، عن شكره الجزيل للشعب اللبناني الذي تعاطف معه بشكل كبير، بعد تعثره خلال دخوله لقاعة القمة العربية.

وقال عون في تصريح متلفز لوسائل اعلام اثناء مغادرته الأردن اليوم الخميس :” اشكر اللبنانيين هذا التعاطف معي بعد الحادثة التي حصلت معي”.

وأكد عون ان الحادثة “البسيطة” لم يكن لها أي أثر جسدي أو معنوي عليه، واصفا الضجة التي احدثها تعثره، بـ “الحرب” على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى