استشهاد 10 عسكريين مصريين جراء انفجار عبوتين ناسفتين زرعهما الارهابيون القتلة شمال سيناء

أعلن الجيش المصري، اليوم الخميس، استشهاد 10 من عناصره، جراء انفجار عبوتين ناسفتين خلال مداهمة أمنية بمحافظة شمال سيناء.

وأفاد العميد تامر الرفاعي، المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان له اليوم الخميس، بأن “قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني قامت بمداهمة إحدى البؤر الإرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء، ما أسفر عن مقتل 15 فردًا تكفيريًا والقبض على 7 آخرين”.

وأوضح الرفاعي أنه “تم اكتشاف وتدمير مخزنين وجد بداخلهما نصف طن من مادة TNT شديدة الانفجار، وعدد كبير من العبوات الناسفة المعدة للاستخدام”.

وتابع قائلا: “أثناء مطاردة العناصر الإرهابية انفجرت عبوتين ناسفتين فى مركبتين لعناصر المداهمة، مما أسفر عن استشهاد ثلاثة ضباط وسبع أفراد من أبطال القوات المسلحة”.

وتنشط في محافظة سيناء، عدة تنظيمات أبرزها “أنصار بيت المقدس” الذي أعلن في تشرين ثانٍ 2014، مبايعة تنظيم “داعش” الإرهابي وغيّر اسمه لاحقًا إلى “ولاية سيناء”، وتنظيم “أجناد مصر”.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن الجماعات المتشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

وعلى ذات الصعيد انتشرت في شبكة الإنترنت مقاطع فيديو أظهرت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلقي كلمة في ندوة تثقيفية للقوات المسلحة ،ويقول باكيا: “ولاد كل شهيد دول ولادي..دول ولاد كل مصري”.

وجاء ذلك أثناء مشاركة السيسي في فعاليات الندوة التثقيقية الـ25، التي تنظمها القوات المسلحة المصرية لأهالي الشهداء وكل المصريين.

وقال الرئيس المصري في كلمته: “أولادكم أشرف أولاد وأنهم لا يدافعون عن مصر فقط، وهم وقفوا وقدموا وسقطوا علشان يحافظوا على الـ90 مليون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى