أردوغان يفقد عقله ويهدد بمنع الاوروبيين من السير بأمان في الشوارع

اعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إن الأوروبيين لن يستطيعوا السير في الشوارع بأمان إذا واصلوا نهجهم الحالي المعادي لتركيا.

وقال أردوغان لصحفيين محليين، في أنقرة، أن “أوروبا إذا استمرت بهذه الطريقة، فلن يمكن لأي أوروبي في أي مكان من العالم أن يمشي بسلام في الشوارع”.

ودعا أردوغان الدول الأوروبية  إلى “احترام حقوق الإنسان والديمقراطية.

وقال أردوغان: إن تركيا قد تراجع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي بعد الاستفتاء على الدستور في نيسان المقبل.

ووصف أردوغان، أوروبا بأنها “فاشية وقاسية” وتشبه الفترة التي سبقت الحرب العالمية الثانية، مؤكداً أن تركيا لن تتعرض بعد الآن للتهديد من قبل عملية عضوية الاتحاد الأوروبي.

وأضاف الرئيس التركي، أن أنقرة لن تسمح ببقاء أي عميل أوروبي داخل الأراضى التركية، متهماً الدول الأوروبية بالتجسس على تركيا تحت ذرائع مختلفة.

 

وتتهم تركيا، بعض الدول الأوروبية مثل ألمانيا وهولندا بتطبيق ما وصفته بأنه “الأساليب النازية” من خلال منع تجمعات الوزراء الأتراك مع الأتراك المغتربين قبل إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر إجراؤه في الـ16 نيسان المقبل.

وكانت العلاقات بين أوروبا وتركيا قد شهدت توترا كبيرا، الأيام الماضية، وخاصة ألمانيا وهولندا، بعد منع مسؤولين أتراك من عقد تجمعات داعمة للتعديلات الدستورية الأخيرة التي سيجرى الاستفتاء عليها في 16 نيسان المقبل.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى