وليد جنبلاط يتنحى عن الزعامة الدرزية ويورثها لنجله الاكبر تيمور

أعلن الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط تنحيه عن موقع الزعامة السياسية الدرزية، في احتفال أقيم في الذكرى الـ40 لاغتيال والده كمال جنبلاط, حضره الآلاف من مناصريه في مسقط رأسه في المختارة ببيروت، ومن ثم توريث هذه الزعامة لابنه تيمور.

وقد خاطب جنبلاط، امس الأحد، نجله بعدما وضع كوفية الزعامة على كتفيه بالقول “يا تيمور سر رافع الرأس، واحمل تراث جدك الكبير كمال جنبلاط، واشهر عاليا كوفية فلسطين العربية المحتلة، كوفية لبنان التقدمية، كوفية الاحرار والثوار، كوفية المقاومين لإسرائيل أيا كانوا، كوفية المصالحة والحوار، كوفية التواضع والكرم، كوفية دار المختارة”.

وكان تيمور (35 عاما)، قد باشر في السنتين الأخيرتين استقبال الوفود الشعبية، التي تزور دار المختارة، قصر العائلة التاريخي، أسبوعيا والاستماع إلى مطالبها، كما شارك في العديد من اللقاءات والنشاطات السياسية الحزبية والعامة في لبنان.

وتيمور هو نجل وليد جنبلاط من زوجته الأولى جيرفت، وهو متخرج من كلية العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية في بيروت، كما تابع دراسته العليا في باريس، وهو متزوج من سيدة من آل زعيتر تعرف عليها أثناء الدراسة الجامعية ولديهما طفلان، وهو الأبن الأكبر للزعيم الدرزي إلى جانب أصلان وداليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى