لهذه الاسباب يتشكل “الكرش” وبهذه الطريقة يمكن التخلص منه

يعاني أغلب الأشخاص من صعوبة التخلص من “الكرش”، وهي مشكلة بالنسبة لهم لا سيما لدى النساء اللواتي يرغبن في الحصول على قوام مثالي.

وقد نشر موقع “santé”  وصفة مثالية بسيطة وسريعة للتخلص من البطن الزائد “الكرش”، ويمكن استخدام هذه الوصفة إلى جانب نظام غذائي مدروس وممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة في اليوم لملاحظة الفرق بشكل أسرع.

المكونات:

* ملعقتان كبيرتان من خل التفاح

* كوب من الماء

* نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم

* عصير ليمون أو جريب فروت

طريقة التحضير:

* قوموا بمزج كافة المكونات وتناولوا المزيج على معدة فارغة صباحاً

* تناولوا الفطور المتوازن بعد نصف ساعة، فالمشروب يساعد على كبح الشهية بشكل فعال وحرق الدهون وضبط مستوى السكر في الدم.

* اشربوا هذا المزيج لمدة أسبوعين مع حمية خفيفة ومعتدلة لنتائج مذهلة.

ومن الجدير بالذكر ان ابرز مسببات تراكم الدهون حول البطن ما يلي:

1- الجلوس: إذا كان عملك يتطلّب الجلوس طوال النهار عليك أن تنتهز الفرصة وتتحرك وتمارس النشاط البدني في غير أوقات العمل. لا تستسلم للاسترخاء وتواصل الجلوس أمام التلفزيون أو الكومبيوتر في البيت، احرص على المشي 30 دقيقة يومياً على الأقل.

2- أكل الدهون: من أسباب زيادة دهون البطن أكل الدهون غير الصحية بكثرة، خاصة دهون منتجات الألبان مثل الجبن، ودهون اللحوم الحمراء.

3- التوتر: إذا كان سبب التوتر مؤقتاً وينتهي مع إتمام مهمة عمل معينة لا يؤثر سلباً، لكن التوتر المزمن يزيد هرمون الكورتيزول في الجسم، ويؤدي ذلك إلى زيادة الوزن باستمرار.

4- العشاء المتأخر: خلال الليل يصعب على الجسم حرق السعرات الحرارية، لذلك احرص على عدم أكل وجبات في وقت متأخر من الليل.

5- النوم: أو مسببات ظاهرة كبر حجم البطن وزيادة الدهون حولها عدم الحصول على ما يكفي من النوم. إذا لم تنم ما يكفي ستتناول أطعمة زائدة بمعدل 3000 سعرة حرارية يومياً، وفقاً لدراسة نُشرت في دورية “أمريكيان إبديمولوجي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى