استشهاد احمد الريماوي لدى مداهمة قوات الاحتلال لبلدته اليوم

 

أفادت مصادر طبية فلسطينية، بأن شابًا استشهد فجر اليوم الأحد عقب إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات ببلدة بيت ريما شمالي غرب مدينة رام الله.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها اليوم، إن الشاب أحمد حازم عطا الريماوي (19 عامًا) من بلدة بيت ريما، قد استشهد متأثرًا بجراح أصيب بها برصاص الاحتلال في منطقة الصدر.

وأشارت المصادر الطبية إلى أن المواجهات أسفرت عن ثلاث إصابات؛ بينها إصابتان بالرصاص الحي (بينها الشهيد الريماوي) وثالثة بعيار معدني مغلف بالمطاط، وصلت كلها لمستشفى سلفيت الحكومي.

وأوضح مراسل “قدس برس” في رام الله أن مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدات؛ بيت ريما، كفر عين، دير غسانة، وقراوة بني زيد (شمالي غرب رام الله)، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز.

وذكر نقلًا عن مصادر محلية، أن الشهيد هو نجل الأسير المحرر حازم الريماوي، الذي أمضى 14 عامًا ونصف العام في سجون الاحتلال وأفرج عنه في شهر أيلول الماضي.

وباستشهاد الشاب أحمد الريماوي، يرتفع عدد الشهداء منذ انتفاضة القدس (اندلعت في تشرين أول 2015) إلى 269 في مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة (بينهم شهيدان سوداني وأردني)، يُضاف لهم 23 شهيدًا ارتقوا أثناء عملهم في أنفاق تابعة للمقاومة بقطاع غزة خلال الفترة ذاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى