مشعل يؤكد ان المتغيّرات الدولية تصبُّ لصالح فلسطين

 

قال المجاهد خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، امس الأربعاء، إن التغيرات السياسية على الساحة الدولية تصب في صالح القضية الفلسطينية.

وأضاف مشعل يقول, خلال لقاء له ببرنامج إخباري، بثّته فضائية “الأقصى”، أن “إسرائيل قد أصبحت عبئا على المجتمع الدولي، بعدما انكشفت صورتها الحقيقية”.

ورأى مشعل أن “المزاج العام للنخب في العالم أصبح ضد ما تفعله إسرائيل، كما أن حروب غزة أسهمت في كشف وجهها القبيح”.

وأوضح مشعل أن “القيادة في حماس قد عملت في الميدان ضمن البيئة الوطنية والإقليمية والدولية، لتحرز مكاسب وطنية دون أن تخلّ بالثوابت”.

وتابع بأن “حماس منذ تأسيسها، قدمت الكثير من التضحيات بالشراكة مع الفصائل الفلسطينية الأخرى, كما أعادت الاعتبار لمشروع المقاومة، وهي ما زالت متمسّكة بالثوابت الوطنية والفلسطينية، رغم اختلال موازين القوى الإقليمية والعالمية”.

ودعا مشعل حركة “فتح” إلى تحقيق المصالحة الفلسطينية، وفق برنامج وطني يقوم على أساس الشراكة السياسية، ويستند إلى البرنامج “النضالي المقاوم”.

وقال، في هذا الصدد، إن “المطلوب هو وحدة الصف الوطني، وشراكة سياسية، وتطوير أدواتنا في النضال، وزيادة قدرتنا في مواجهة الاحتلال”.

وأكد أن حماس “تتطلّع لتطوير مشروع المقاومة ومراكمة قوّته في قطاع غزة (…) ونحن نفعل ذلك، ونوسّع مشروعنا النضالي المقاوم، ونستعيد كل زخمه”.

جدير بالذكر ان حركة “حماس” قد احتفلت يوم امس الاربعاء في قطاع غزة والضفة الغربية، بالذكرى الـ29 لتأسيسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى