مبروك.. الجيش السوري يحرر كامل حلب من الارهابيين

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء إن الجيش السوري قد انتزع السيطرة على كل أنحاء حلب القديمة من يد المعارضة, وذلك في إطار تقدم شهد خسارة المعارضة لحوالي ثلثي معقلها الحضري الرئيسي خلال الأسبوعين الأخيرين.

وكان قوات الجيش السوري والفصائل المتحالفة معه قد باشرت دخول المدينة القديمة يوم امس الثلاثاء وبدت أقرب من أي وقت مضى لتحقيق أهم نصر لها خلال الحرب الأهلية الدائرة منذ خمس سنوات بإخراجها المعارضة المسلحة من القطاع الشرقي من المدينة.

وقال المرصد اليوم :”كانت قوات الجيش قد تمكنت يوم أمس من إحراز تقدم واسع في القسم الشرقي من مدينة حلب بغطاء من القصف المدفعي والجوي، لتفرض فيما بعد سيطرتها على كامل أحياء حلب القديمة ومنطقة المسجد الأموي.”

وقال مسؤول بأحدى فصائل المعارضة يقيم في تركيا لرويترز إن القوات الحكومية سيطرت على جزء من المدينة القديمة وليس كاملها.

وأكد مصدر عسكري لرويترز اليوم الأربعاء أن الجيش السوري قد دخل مدينة حلب القديمة واستعادة السيطرة الكاملة عليها, وهو ما سيعطي دفعة كبيرة لنظام الرئيس بشار الأسد في الصراع المتعدد الأطراف.

وكانت اعداد كبيرة من المجموعات المسلحة قد هربت من أحياء حلب الشرقية وسط انهيارات كبيرة وحالة من الفوضى في صفوفها, تركت أسلحتها وكميات هائلة من العتاد وراءها.

ويأتي هذا الانسحاب بعد التقدم السريع الذي حققه الجيش السوري وحلفاؤه، امس الثلاثاء، حيث سيطر انذاك على أكثر من 75 في المئة من مساحة الأحياء الشرقية التي كانت تحت سيطرة المسلحين.

وفي وقت لاحق، سيطر الجيش السوري على حي الشيخ لطفي وعلى أجزاء من حي المرجة الاستراتيجي في جنوب الأحياء الشرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى