ماجد الزير يترأس “مؤسسة مؤتمر فلسطينيي أوروبا”

 

انتخبت “مؤسسة مؤتمر فلسطينيي أوروبا”، ماجد الزير رئيسا لها لمدة أربعة أعوام، ضمن إعادة هيكلة لمجلس الإدارة تضمنت إدخال منصب للأمين العام.

وقد جرت الانتخابات خلال اجتماع للجمعية العمومية لمؤسسة “مؤتمر فلسطينيي أوروبا” عُقد مؤخرا في العاصمة النمساوية فيينا، بمشاركة ممثلين عن (29) مؤسسة فلسطينية عاملة في القارة الأوروبية، وأفرزت مجلس إدارة على النحو التالي:

ماجد الزير رئيسا, وعادل عبد الله أمينا عاما، وأمين أبو راشد أمينا للسر ، وأحمد سكينة وانتصار عباس ورحاب بدر وعبيدة المدلل وعيسى طه وفادي الطايش ومازن كحيل ومحمد حنون ومحمد سلامة  ومروان العلي وميرفت كرت أعضاء لمجلس الإدارة.

كما ناقشت الجمعية العمومية آليات عمل المؤتمر خلال الفترة المقبلة والتأكيد على ضرورة الانسجام مع المؤسسات الفلسطينية في أوروبا، وتحقيق الوحدة الوطنية والانفتاح على المؤسسات العاملة لصالح فلسطين.

كما وأكد المجتمعون على انعقاد النسخة 15 لمؤتمر فلسطينيي أوروبا المزمع عقده في مدينة روتردام الهولندية خلال ربيع العام المقبل.

وعقب انتخابه رئيسا صرح ماجد الزير حول خصوصية المؤتمر المقبل، قائلا : “يأتي متزامنا مع الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم، وخمسينية احتلال القدس والمسجد الأقصى، والتي ستكون موضع اهتمام خلال فعاليات المؤتمر”.

كما أشار الزير إلى أهمية مؤتمر فلسطينيي أوروبا ودوره في توحيد الجهود الفلسطينية وتوظيفها في خدمة الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة.

وأوضح أن المؤتمر المقبل هو نتاج جهود متواصلة لخمسة عشر عاما كان لها الأثر الكبير على أبناء الجالية في أوروبا وقضايا الوطن داخل فلسطين وفي الشتات.

هذا ودعت الجمعية العمومية أبناء الشعب الفلسطيني في القارة الأوربية  إلى الاستعداد للمشاركة في فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا في هولندا 2017 والتأكيد على التمسك بحق العودة إلى ديارهم.

و”مؤتمر فلسطينيو أوروبا” هو واحد من أهم المؤسسات المتخصصة في الشأن الفلسطيني، إلى جانب عديد من المؤسسات الأخرى سواء كانت إغاثية كما هو الحال لحملة الوفاء الأوروبية، أو تخصصية كما هو الحال لاتحاد الأطباء الأوروبيين، أو منتديات ممثلة للجالية الفلسطينية في مختلف الدول الأوروبية.

وقد عقدت الدورة الأولى لـ “مؤتمر فلسطينيو أوروبا” عام 2003 في العاصمة البريطانية لندن، ثم تنقلت بعد ذلك على مختلف العواصم والمدن الأوروبية بشكل سنوي دون انقطاع، وكان آخرها في مدينة “مالمو” السويدية.

ومن المرتقب أن تستضيف مدينة “روتردام” الهولندية المؤتمر 15 ربيع العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى