دحلان يستعد لاطاحة “ابو مازن”

غزة - قدس برس

 

قال الكاتب المحلل السياسي الفلسطيني، فايز أبو شمالة، إن القيادي المفصول من حركة “فتح” محمد دحلان، قد نجح في اختراق الدائرة المقربة من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، سعيًا منه للوصول إلى الرئاسة.

وقال أبو شمالة، امس الإثنين، أن لديه معلومات مؤكدة تثبت نجاح دحلان في اختراق الدائرة المقربة والصلبة من عباس، وكذلك “تمكنّه من شراء تنظيمات فلسطينية بأكملها، بالإضافة للكثير من الأسماء والشخصيات والكتاب والقادة الميدانيين”.

واضاف يقول : “هناك قناعة لدى المقربين من الرئيس عباس أن المستقبل لدحلان، وأنه هو الرئيس القادم”، مؤكدًا على أن علاقة هذه الشخصيات (لم يذكرها) بعباس ليست علاقة عقائدية كي يبقوا مخلصين له، لكنها علاقة مصلحة.

وأكد ابو شمالة ان رجال عباس بدأوا يتساقطون، خوفًا وطمعًا، وبعض القادة في رام الله صاروا ينفذون أوامر رجال محمد دحلان في غفلة من محمود عباس”.

ولفت النظر إلى أن بعض أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح “يُكنون احترامًا كبيرًا لدحلان ورأيه، ورجال عباس ينتظرون ساعة الصفر كي ينقلبوا عليه وينصبوا دحلان رئيسًا بأي طريقة ممكنة”.

وفي سياق آخر، اعتبر فايز أبو شمالة أن مؤتمر “العين السخنة” المنعقد في مصر حول القضية الفلسطينية عبارة عن “قرصة أذن من القيادة المصرية للرئيس عباس، تقول بأن دحلان خيارهم”.

يذكر ان مدينة “العين السخنة” المصرية السياحية على شاطئ البحر الأحمر تستضيف مؤتمرًا يعقده المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط، الذي يرأسه اللواء المصري أحمد الشربيتي، بعنوان: “مصر والقضية الفلسطينية وانعكاس المتغيرات الإقليمية على القضية”، بمشاركة فلسطينية واسعة من غزة والضفة ومناطق اللجوء وذلك لمدة ثلاثة أيام.

وهاجمت حركة “فتح” المؤتمر وما سيخرج عنه واعتبرته بأنه يأتي بإيعاز من دحلان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى