الاتراك يحتالون على السعوديين

ذكرت صحيفة “الوطن” السعودية أن أكثر من 20 مستثمرا سعوديا وسعودية قد تعرضوا لقضايا نصب واحتيال أثناء شرائهم منازل وشققا سكنية في تركيا، مما يقارب 30 مليون ريال دفعها الضحايا لمكاتب ومؤسسات عقارية ووكلاء شركات وهمية.

وقالت الصحيفة ان الضحايا يتفاوضون مع عدة مكاتب المحاماة في مدينة جدة للترافع عنهم أمام المحاكم التركية, ورفع دعاوى ضد تلك المكاتب الوهمية من أجل المطالبة باسترداد المبالغ المالية التي سلبت منهم، وكذلك بعض مؤسسات العقار التي خدعت آخرين ببيعهم شققا تختلف عن المتفق عليها.

وكشف عدد من المستثمرين لصحيفة الوطن أنهم قد وقعوا ضحية شبكات نصب واحتيال تستغل السعوديين الراغبين في الاستثمار أو شراء العقارات السكنية في تركيا، من خلال مكاتب وهمية خدعتهم بعروض استثمارية، على أن يتم تسليم مبلغ الشراء أو جزء منه عن طريق وكلاء لهذه الشركات قبل بناء العقار، إلا أن هؤلاء المستثمرين السعوديين قد فوجئوا بعدم الحصول على المتفق عليه في العقد.

واشار هؤلاء المستثمرون إلى أن القنصلية السعودية في تركيا سبق أن حذرت من مخاطر التعامل مع مكاتب عقار أو مؤسسات تركية غير معروفة, ولكن الكثير من السعوديين وقعوا في حبائل هذه المكاتب والمؤسسات المزيفة والماهرة في اصطياد المستثمرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى