مصر تؤكد انها الشريك الاستراتيجي لروسيا في المنطقة

كشف مصدر عسكري روسي، عن إمكانية مشاركة حاملات طائرات روسية في المناورات العسكرية المشتركة المقررة مع مصر، منتصف الشهر الجاري.

ونقلت صحيفة /ازفستيا/ الروسية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، عن النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي، ألكسندر شيرين، أن موسكو والقاهرة تبحثان تنفيذ مشروع تدريبي عسكري مشترك بمشاركة حاملة الطائرات الروسية “الأميرال كوزونيتسوف” وحاملتي طائرات الهليكوبتر المصريتين من طراز “ميسترال” في ربيع عام 2017.

وأضاف يقول: أن المناورات المشتركة تؤكد أن مصر شريك روسيا الاستراتيجي في المنطقة.

وكانت حاملة الطائرات “الأميرال كوزونيتسوف”، قد انضمت إلى مجموعة القطع البحرية الروسية المتواجدة في البحر المتوسط، وستتوجه إلى شواطئ سوريا هذا الشهر.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد اعلنت في بيان اصدرته قبل بضعة ايام ، أن أكثر من 15 طائرة على اختلاف أنواعها تقلع من ستة مطارات، بالإضافة إلى 10 آليات عسكرية يتم إنزالها بواسطة الباراشوت، وأكثر من 500 عسكري من كلا البلدين (مصر وروسيا) سيشاركون في مناورات “حماة الصداقة 2016” على الأراضي المصرية منتصف هذا الشهر.

وتأتي هذه المناورات، في الوقت الذي تحدثت فيه صحف روسية، عن إعادة ترميم موقع  عسكري في مدينة سيدي براني على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ليشكل قاعدة عسكرية جوية روسية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى