مصر الرسمية والشعبية تشارك باحياء ذكرى رحيل الزعيم جمال عبدالناصر

احياء للذكرى الـ 46 لرحيل الرئيس جمال عبد الناصر، شهدت مصر، يوم الاربعاء الماضي، فعاليات رسمية وشعبية، حيث افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي متحفاً له، وزار الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع، ضريح الزعيم الراحل، فيما توافد الاف المصريين والعرب على الضريح لقراءة الفاتحة على روح هذا القائد الخالد.
ففي البداية افتتح الرئيس السيسي، متحف الزعيم الراحل عبد الناصر، في نفس الموقع الذي كان مقراً لإقامة هذا الزعيم، بمنطقة منشية البكري بمصر الجديدة.
وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية إن السيسي قام فور وصوله إلى مقر المتحف بمراسم إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح المتحف.
وفي هذا السياق، أناب الرئيس السيسي، الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية الـ46 لوفاة الزعيم الراحل ، حيث قام الفريق أول صبحي، بوضع إكليل من الزهور على ضريح عبدالناصر، وقراءة الفاتحة ترحماً على روحه الطاهرة.
كما نقل القائد العام- خلال لقاءه بأسرة الزعيم الراحل- اعتزاز وتقدير الرئيس السيسي، والشعب المصري بما قدمه الرئيس جمال عبدالناصر من جهود مخلصة، لدعم مسيرة البناء الاقتصادي والاجتماعي والقومي لمصر، ومساندة شعوب الإنسانية في تطلعاتها نحو الحرية والاستقلال والتقدم.
وأكد أن ”التاريخ المصري يزخر بما حققته ثورة يوليو المجيدة من إنجازات حمل لواءها الرئيس جمال عبدالناصر مع طلائع القوات المسلحة، وأيدته جموع الشعب المصري، في حركة مباركة مستهدفة الخلاص من الاستعمار والتبعية وبناء الجيش القوي القادر على حماية الوطن واستقراره”.
وشدد على أن ”الشعب المصري- بقياداته الواعية- يصنع مرحلة جديدة من تاريخه تجسد إرادته الحرة، وتفجر طاقاته القادرة على مواصلة مسيرة الوطن الحضارية والتاريخية، وبناء مجتمع آمن مستقر يشعر فيه المصريون بالعزة والكرامة الوطنية”.
وقد ثمن عبد الحكيم عبد الناصر دور الرئيس السيسي في إنجاز متحف الزعيم الراحل، موجهاً له الشكر والعرفان، مؤكداً أنه لولا ثورة 03 يونيو لما أنجز هذا المتحف الذي قامت على إنشائه القوات المسلحة المصرية.
كما قام، سامح عاشور نقيب المحامين المصريين، بوضع إكليل من الزهور على قبر الزعيم الراحل جمال عبدالناصر بهذه المناسبة، وأكد عاشور على أهمية إحياء ذكرى رحيله تخليدًا له، مشيرًا إلى أن المؤامرات الغربية على الوطن العربي تهدف إلى زعزعته وتفكك العرب.
وقد حضر مراسم احياء هذه الذكرى عدد من كبار قادة القوات المسلحة، وأسرة القائد الخالد عبدالناصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى