بريطانيا هي الاكثر فسادا في العالم

بعد أن قضى عقداً من الزمن في محاولة الكشف عن العمليات الإجرامية للمافيا الإيطالية, توصل الصحفي روبرتو سافيانو إلى أن بريطانيا هي البلد الأكثر فسادا في العالم.

وقد أدلى سافيانو البالغ من العمر 36 عاما، الموضوع تحت حماية الشرطة منذ عام 2006 ,بهذه التصريحات في مهرجان الأدب الحي, حيث تحدث إلى مستمعيه عبر Hay-on-Wye قائلا:”إن سألتك عن المكان الأكثر فسادا على الأرض، قد تقول لي على الفور أفغانستان أو ربما اليونان ونيجيريا وجنوب إيطاليا، أما أنا فأقول لكم إنها المملكة المتحدة، فيما تعتبر ولاية جيرسي وجزر كايمان بوابات الوصول إلى رأس المال الإجرامي في أوروبا، بتواطؤ من المملكة المتحدة التي تسمح بذلك”.

ويضيف أيضا :”لهذا السبب أنا هنا اليوم لأقول لكم إن الأمر يتعلق بحياتكم الشخصية وبحكوماتكم”.

وقد واجه رئيس الوزراء ديفيد كاميرون دعوات متزايدة في المملكة المتحدة من أجل إصلاح الأمر ومعالجة المسائل الضريبية في الخارج، حيث استضافت بريطانيا قمة مكافحة الفساد في وقت سابق من شهر تموز الماضي.

وفي ظل النقاش السائد حول الاستفتاء بشأن مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي، قال سافيانو أن بريطانيا ستكون أكثر عرضة لجرائم الفساد بعد الانفصال, وهذا يعني السماح للعصابات المكسيكية والمافيا الروسية بالحصول على المزيد من السلطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى