الأردن يتعرض لتحذيرات سورية وتهديدات سعودية

قال مصدر دبلوماسي مطلع لصحيفة المنـار المقدسية, أن الدولة السورية قد حذرت الاردن من المشاركة في عدوان واسع ينطلق من أراضيها، ويستهدف المنطقة الجنوبية لسوريا، ويجري بالتعاون مع العصابات الارهابية، تمهيدا لمحاصرة العاصمة دمشق.

واضاف المصدر يقول: ان هذا التحذير يأتي على خلفية تقارير استخبارية تلقتها دمشق تؤكد رفض المؤسسة العسكرية الاردنية التدخل في مخططات خطيرة يجري العمل على تنفيذها ضد سوريا عبر الاراضي الاردنية.

وأشار المصدر الى تغير كبير في موقف الاردنيين من الازمة السورية، حيث باتوا يرفضون بحزم أن تتورط بلادهم في المؤامرة الجارية على الشعب السوري.

وبالمقابل اشار هذا المصدر الى ان السعودية قد حذرت الاردن من التباطؤ في دعم المخططات التي تستهدف العاصمة السورية، وقال أن الرياض قد هددت عمان بأنها لن تقدم لها أية مساعدات مالية، اذا لم تدعم السياسة السعودية المعادية لسورية.

واوضح المصدر أن الاردن تقف الان أمام خيارين أحلاهما مر، فهي من جهة تخشى ردودا صعبة من الدولة السورية التي تحظى بتأييد متزايد من جانب الاردنيين، في حال شاركت في مؤامرة اقامة منطقة عازلة جنوب سوريا والزحف باتجاه دمشق، ومن جهة ثانية، سوف تتفاقم أزمتها المالية في حال رفضت الاردن مطالب واملاءات النظام السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى