استشهاد قائد حمساوي شجاع بمنطقة الخليل

 

نعت حركة حماس، الشهيد محمد جبارة الفقيه (29 عاما)، الذي استشهد فجر اليوم الأربعاء، بعد خوضه اشتباكًا مسلحًا استمر لأكثر من سبع ساعات مع قوات الاحتلال التي حاصرت منزلًا كان يتحصن به في بلدة صوريف شمالي مدينة الخليل.

وقالت الحركة في بيان لها، إن الشهيد الفقيه “كان من خيرة أبناء فلسطين الذين عرفتهم السجون، وقدموا لوطنهم وقضيتهم اغلى التضحيات، حيث قضى من عمره الكثير في سجون الاحتلال، وكان ملازمًا للقرآن ومن حفظته، ومحبوبًا بين إخوته المجاهدين”.

وأضافت “تثني الحركة على جهاد شهيدها وبذله الغالي والنفيس من أجل كرامة شعبه، وتكبِر في أهالي بلدة صوريف وعائلة الحيح، التي هدمت قوات الاحتلال منزلها عقب استشهاد المجاهد الفقيه”.

وقالت “حماس” في بيانها “تجدد الحركة عهدها لشعبنا وأمتنا أن تبقى على نهج الشهداء والمقاومين الأطهار، وأن تواصل بذل الأرواح والأموال نصرةً للمسجد الأقصى، وغضبةً من أجل حرائر شعبنا”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن عن اغتيال المقاوم الفلسطيني محمد الفقيه، خلال اشتباك مسلح وقع في بلدة “صوريف” قضاء الخليل، ليلة الثلاثاء/ الأربعاء، عقب محاصرته في إحدى المنازل.

وذكر تقرير إسرائيلي أن حملة استخبارية وميدانية مكثفة نفذّها جهاز المخابرات العامة الـ “شاباك” والجيش الإسرائيلي، كشفت خلال الأسابيع الأخيرة عن خلية تابعة لحركة “حماس” نفذت بتاريخ الأول من تموز الجاري، عملية إطلاق نار في شارع (رقم 60) قرب مستوطنة “عتنائيل” اليهودية، ما أسفر عن مقتل حاخام يهودي يدعى ميخائيل مارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى