السماح ”للعمل الاسلامي” بالمشاركة الانتخابية ضمن 12 مقعداً فقط

علمت ”المجد” ان الدوائر الحاكمة تتجه نحو السماح لحزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسي لجماعة الاخوان/الام بالمشاركة المشروطة في الانتخابات النيابية المقبلة.. ترشيحاً وانتخاباً، رغم معارضة الجماعة الاخوانية المرخصة بقيادة عبدالمجيد ذنيبات.
وقال مصدر رسمي مطلع ”للمجد” ان سلسلة من الحوارات الداخلية اجرتها هذه الدوائر مؤخراً، وشاركت في جانب منها الهيئة المستقلة للانتخابات، قد اسفرت عن قرار اولي بالسماح لجبهة العمل الاسلامي بخوض هذه الانتخابات بوصفها حزباً سياسياً مرخصاً، وليست واجهة لجماعة الاخوان المسلمين.
وافاد المصدر ان مشاورات جانبية قد جرت، او ستجري قريباً، بين الجانب الحكومي المختص (غالباً الهيئة المستقلة للانتخابات) وبين جبهة العمل الاسلامي، للتوافق حول عدد المقاعد النيابية المسموح للجبهة بالحصول عليها، والتي يشترط الا تزيد على اثني عشر مقعداً فقط من بين مقاعد المجلس المقبل البالغة 130 مقعداً.
ويأتي هذا القرار، في حال التوافق عليه، معاكساً لجملة من القرارات والاجراءات الامنية والحكومية القمعية التي تعرضت لها انشطة الجبهة والجماعة/الام السياسية والتنظيمية وحتى الاجتماعية، على مدار جملة شهور مضت، كان آخرها منع اقامة حفل افطار رمضاني كان مقرراً مساء اليوم في اربد، في حين تم السماح، بل الترحيب، بحفل الافطار الذي اقامته الجماعة المرخصة امس الاول في مدينة الحسين للشباب بعمان، واعلن فيه عبدالمجيد ذنيبات مشاركة جماعته في الانتخابات القادمة، وقال، غامزاً من الجماعة/الام، ”ان مشاركتنا هذه تشكل نهجاً استراتيجياً ثابتاً لنا، وليس موقفاً تكتيكياً ومرحلياً متغيرا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى