“حكماء الاخوان” يشرعون في تأسيس حزب “وطني” جديد

أعلنت “مبادرة الشراكة والإنقاذ” بقيادة سالم الفلاحات المراقب العام الأسبق لجماعة “الإخوان المسلمين”، عن شروعها في تأسيس حزب سياسي جديد.

وجاء إعلان تأسيس الحزب بعد اجتماع عقد عصر امس السبت في منزل القيادي في الجماعة، نمر العساف، خلص المجتمعون فيه إلى تأسيس حزب سياسي “يضع مصلحة الأردن ضمن أولوياته”.

وكان أعضاء “مبادرة الشراكة والانقاذ” قد تقدّموا باستقالات جماعية من حزب “جبهة العمل الإسلامي” في شهر كانون أول الماضي، احتجاجاً على فصل الحزب لاثنين من أعضاءه، معلنين في حينه أن العمل من خلال “جبهة العمل” وهو الذراع السياسي لجماعة “الإخوان المسلمين”، “لم يعد ممكناً”.

وتضم المبادرة عددا من مؤسسي الحزب، وعلى رأسهم الأمين العام السابق للحزب حمزة منصور والمراقب العام الأسبق لجماعة “الإخوان” سالم الفلاحات، وعبد الحميد القضاة نائب المراقب الأسبق، بالإضافة إلى مجموعة من قيادات الحزب الحالية والسابقة، وعدد من أعضاء مجلس شورى “جبهة العمل الإسلامي” والجماعة الحاليين، وعدد من أعضاء الهيئات الإدارية في فروع الحزب.

وتنص اللوائح الداخلية للجماعة على فصل الأعضاء الذين يشرعون في تأسيس أحزاب سياسية خارج إرادة المكتب التنفيذي.

وتقوم مبادرة “الشراكة والإنقاذ” التي يقودها سالم الفلاحات، على أساس حل المكتب التنفيذي الحالي وحزب “جبهة العمل الإسلامي”، مع الإبقاء على منصب المراقب العام، والتوافق على مكتب جديد يقود مرحلة انتقالية بقيادة المراقب العام للجماعة همام سعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى