رغد صدام حسين.. بين نفي اردني وتأكيد عراقي

نفى مصدر رسمي أردني، أن تكون الحكومة قد تلقت طلبا رسميا من السلطات العراقية يطلب تسليم السيدة رغد صدام حسين، كريمة الرئيس العراقي الراحل، مشددا على مستوى التنسيق العالي بين الأردن والعراق فيما يتعلق بالأمور القانونية والقضائية.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية يقول : أن لجانا مشتركة تجتمع باستمرار لتدارس تبادل المحكومين في كلا البلدين الشقيقين، وبموجب قرارات المحاكم ممن تنطبق عليهم الشروط.

وكانت مصادر الخارجية العراقية، قد ذكرت يوم الأربعاء الماضي، أن العراق طلب من الاردن تسليمه عددا من العراقيين المتهمين بدعم الارهاب وغسيل الاموال، وبضمنهم السيدة رغد.

ونقل بيان صادر عن الخارجية العراقية تصريحا لوزيرها، إبراهيم الجعفري، قال فيه إن العراق قد طلب من الأردن التنسيق بشأن تسليم شخصيات مطلوبة للقضاء، وموجودة على الأراضي الأردنية.

وجاء في البيان ان الجعفري، قد اوضح خلال لقاء له مع القنصل الأردني في أربيل، هيثم عليان، أن لهذه الشخصيات دورا في دعم الإرهاب وقضايا غسيل الأموال.

وكشفت موقع “شفق نيوز” العراقي أن أبرز الشخصيات التي طالب بها العراق هي رغد صدام حسين، إلى جانب عدد من الشخصيات العراقية المعارضة للسلطات العراقية الحالية.

تجدر الإشارة إلى أن العراق طالب الأردن أكثر من مرة بتسليمه رغد التي تقيم في عمان منذ العام 2003، إلا أن الأردن كان يرفض في كل مرة التعامل مع هذه المطالب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى