اشكالية تجهيز البطاقة الذكية ستؤخر موعد الانتخابات النيابية

علمت ”المجد” ان خلافاً حاداً قد نشب بين رئيس الوزراء عبدالله النسور، وبين مدير دائرة الاحوال المدنية مروان قطيشات، حول موعد اصدار البطاقة الانتخابية الذكية.
وقال مصدر موثوق ”للمجد” ان النسور قد ابلغ الملك بامكانية تجهيز واصدار البطاقات الذكية لسائر المواطنين المؤهلين للمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة، في غضون شهرين، فيما اعترض قطيشات على هذه المدة، وابلغ الملك ان صرف هذه البطاقات عموماً سوف يستغرق ستة اشهر على الاقل، وذلك لاعتبارات وشروط فنية لا يمكن تجاوزها.
واشار المصدر الى ان الملك قد اقتنع بوجهة نظر قطيشات واثنى عليه لانه وضعه في صورة الحقيقة الدامغة، خلافاً لوجهة نظر النسور التي يبدو انها ”رغائبية” ولا تعكس الحقيقة الواقعية.
واوضح المصدر ان الملك متمسك بضرورة اجراء الانتخابات النيابية المقبلة وفق البطاقة الذكية، وذلك ضماناً للشفافية والنزاهة التامتين في العملية الانتخابية التي ستكون محل مراقبة العديد من الهيئات الدولية المختصة.
وخلص المصدر الى ان اشكالية البطاقة الذكية قد وضعت صناع القرار امام خيارين صعبين لا يلبيان رغبة الملك بالشكل الكامل، فاما اجراء الانتخابات في وقت قريب بموجب البطاقات العادية القديمة، واما تأجيل العملية الانتخابية الى حين انجاز البطاقات الذكية في غضون ستة اشهر، وبصرف النظر عن كل ما يقال، هذا الاوان، حول قرب حل مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى