خالد مشعل يشيد بنتائج الانتخابات الطلابية في جامعة بيرزيت

 

 

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، إن فوز كتلة الوفاء الإسلامية بانتخابات جامعة بيرزيت “رد على سياسة التنسيق الأمني ومرحلة الضعف والاستجداء”.

وشدد مشعل على أن النتائج تُشير إلى “أن الشعب الفلسطيني واعٍ ولا يقبل إلا بخط المقاومة وبالخط السياسي القوي”. مشيرًا إلى أنها “نجاح للديمقراطية الفلسطينية”.

تصريحات رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” جاءت خلال كلمة هاتفية موجزة له في احتفال كتلة الوفاء الإسلامية (الذراع الطلابي لحركة حماس في جامعة بيرزيت)، بفوزها في انتخابات مؤتمر اتحاد مجلس الطلبة بالجامعة.

وتابع: “محتاجون إلى إعمال قاعدة الديمقراطية والانتخابات الحرة والنزيهة، التي نحتكم إليها في بناء النظام السياسي الفلسطيني”.

ودعا خالد مشعل طلبة “الكتلة الإسلامية”، إلى مزيد من “التواضع” والتواصل مع جميع طلاب الجامعة، و”التفاني” بخدمتهم على اختلاف توجهاتهم الفكرية والسياسية، والحرص على تشكيل مجلس طلابي يضم الجميع على قاعدة الشراكة.

وكانت كتلة “الوفاء الإسلامية” في جامعة بيرزيت، شمالي مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، قد فازت يوم الأربعاء الماضي،  في انتخابات مؤتمر مجلس الطلبة، وحصلت على 25 مقعدًا (من أصل 51 مقعدا هي مجموع مقاعد مؤتمر مجلس الطلبة)، بمجموع 3481 صوتًا، متقدمة على كتلة “الشهيد ياسر عرفات” (الذراع الطلابي لحركة فتح) بفارق أربعة مقاعد، (الشبيبة الفتحاوية حصلت على 21 مقعدًا بمجموع 3035 صوتًا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى