انتحال من اجل الاحتيال

حذرت الشيخة البحرينية نورة بنت خليفة آل خليفة، من محاولة البعض استغلال اسمها أو انتحال شخصيتها عبر الحسابات الالكترونية مثل  ” الفيس بوك ” أو غيرها من الحسابات الأخرى، لغرض النصب والاحتيال على الآخرين واستغلال ذلك في الكسب المادي الغير مشروع.

وقالت الشيخة نورة آل خليفة في بيان وصلت منه نسخة “للمجد” امس, أن استخدام حسابات الكترونية مزيفة، تحمل اسمها من قبل أصحاب النفوس الضعيفة، هي بمثابة عملية تدخل في إطار التزوير الإلكتروني وتزييف الحقائق، لرغبة الاحتيال والنصب  من أجل خداع الآخرين،  حيث يتخذ هؤلاء هذا الأسلوب كأداة لجلب  الأموال من غير وجه حق.

وأكدت الشيخة نورة، أن مسالك هؤلاء لجلب الأموال باتت متعددة، فهي تعتمد على طرق أبواب مختلفة، من أجل الكسب المادي غير المشروع، وقالت: ” إن  هؤلاء يعتمدون على تغليف أسلوبهم من خلال عمليات التسول أو بمعنى أكثر دقة السرقة، حيث يدعون إلى التبرع، وبأن هذه المبالغ سوف تتوجه إلى جهات خيرية أو لبعض الدول التي تعصف بها المشاكل والحروب أو الفقر، ولكن في حقيقة الأمر جميع الأموال تتوجه إلى جيوبهم  وحساباتهم البنكية الخاصة” .

وختمت هذه الشيخة البحرينية بيانها بالتحذير من هذه الفئة، وعدم الرضوخ لطلبات اعضائها بتحويل أي مبالغ لهم، منوهة أن لديها حساباَ إلكترونياً واحداً في “الفيس بوك” ممكن من خلاله أن تمد جسور التواصل والتعاون مع الآخرين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى