كتائب القسام تتحدى نتنياهو وتتهمه بالكذب على شعبه

قال “أبو عبيدة”، الناطق باسم كتائب القسام (الذراع العسكري لحركة “حماس”)، إن رئيس وزراء حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، يُكذب على شعبه بخصوص الجنود الأسرى الموجودين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأضاف أبو عبيدة في تصريح مقتضب، امس الجمعة، بُثّ عبر فضائية “الأقصى”،  أنه لا يوجد أي اتصالات مع الاحتلال بخصوص الجنود الأسرى.. مشددًا على أن كتائب القسام “لا يمكن أن تُقدم أي معلومات للاحتلال بخصوص الجنود الأسرى دون ثمن؛ قبل وبعد المفاوضات”.

وظهر الناطق باسم كتائب القسام وخلفه صورة تجمع أربعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي، في إشارة إلى أن المقاومة الفلسطينية تُريد أن توصل رسالة ودلالة معينة “لم يُفصح عنها أبو عبيدة خلال التصريح”.

وكان رئيس وزراء الاحتلال “بنيامين نتنياهو”، قد صرّح قبل عدة أيام أنه يُتابع شخصيًا مسألة الجنود الإسرائيليين في غزة، وأن هناك “تطور مهم” حدث في هذا الموضوع، (دون أن يفصح عن فحواه).

وأضاف نتنياهو: “هناك جهود مضنية تجري بهذا الشأن، حيث أعقد اللقاءات حوله كل عدة أيام، وقد تم إطلاعي قبل يوميْن لا أكثر على تطور مهم، لكن بطبيعة الحال يستحيل تحقيق أي تقدم في هذه القضايا إلا بعيدًا عن الأضواء، ولا تكون هذه القضية هي الوحيدة الجاري دفعها قدمًا بهذه الطريقة عبر القنوات السرية، لكنها بالتأكيد أولى هذه القضايا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى